إعلانات
| 21 يناير, 2018

تطوير تقنيات المركبات الكهربائية وذاتية التحكّم في أبوظبي

180121

180121

REUTERS/Mark Blinch

21 01 2018

وقّعت دائرة النقل في أبوظبي وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال دراسة واختبار وتقييم تقنيات النقل المستدام وتكنولوجيا المركبات الكهربائية وذاتية التحكم. وسيقوم الطرفان بموجب المذكرة بتطوير البنية التحتية الخاصة باختبار وتقييم تقنيات المركبات الذكية الكهربائية والذاتية التحكم فضلا عن تمكين القطاع الخاص والشركات المطورة لمنظومة المركبات الذكية من إجراء التجارب الخاصة بأنظمتها.

وقع مذكرة التفاهم عن الدائرة خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة النقل بأبوظبي، ووقعها عن " مصدر" محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" وذلك على هامش فعاليات " أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018 ".

وقال المزروعي إن التعاون بين الدائرة وشركة "مصدر" يأتي في إطار جهود إرساء البنية التحتية اللازمة من تشريعات وتكنولوجيا متطورة لاستخدام المركبات ذاتية القيادة وتعزيز وسائل النقل الذكي والمستدام في إمارة أبوظبي.

معايير

وأكد التزام الدائرة بدعم النقل المستدام وترسيخ المعايير والمتطلبات اللازمة لتقليل الانبعاثات الناجمة عن عوادم المركبات من خلال اعتماد أفضل المواصفات والمعايير الخاصة بوسائل النقل المختلفة وتطبيق أحدث التقنيات في هذا القطاع وتحفيز أفراد المجتمع على التوجه لاستخدام المركبات الصديقة للبيئة.

من جانبه قال الرمحي إن "مصدر" ملتزمة بتطوير وتنفيذ البنية التحتية للنقل المستدام ومشاريع التنقل الذكي في أبوظبي.. مضيفاً أن نتائج الشراكة مع دائرة النقل ستسهم في تحديد تقنيات جديدة ومبتكرة للنقل المستدام يمكن توسيع نطاق استخدامها بحيث تدعم استراتيجية نقل مستدامة أشمل في إمارة أبوظبي وتمكن "مصدر" من تنويع محفظة أعمالها من خلال إيجاد مسارات عمل جديدة.

© البيان 2018