تطورات "فيروس كورونا" في دول الشرق الأوسط

يتم تحديث القصة على مدار اليوم

  
صورة عامة لعاملان طبيان يرتديان الملابس الواقية بكوريا الجنوبية، 28 فبراير 2020. رويترز.

صورة عامة لعاملان طبيان يرتديان الملابس الواقية بكوريا الجنوبية، 28 فبراير 2020. رويترز.

زاوية عربي

السعودية

أعلنت لجنة متابعة فيروس كورونا في السعودية، السبت، عدم تسجيل أي حالة إصابة بالفيروس في المملكة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

الإمارات

قال عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي، السبت، ان عدد الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات بلغ 21 حالة، تم الإعلان عن شفاء 5 حالات منها، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأحد، عن إصابة جديدة بفيروس كورونا لحالة قادمة من إيران، وان مجموع الحالات المصابة حاليا 46 حالة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

قطر

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية السبت، عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في البلاد ل3، بحسب موقع وزارة الصحة القطرية.

البحرين

أعلنت وزارة الصحة البحرينية السبت، عن تسجيل 6 حالات جديدة لمواطنين بحرينيين وصلوا البلاد، عن طريق رحلات جوية غير مباشرة، من إيران، ليبلغ بذلك عدد المصابين الإجمالي 47.

لبنان

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 3 حالات جديدة وهي لأشخاص قادمين من إيران، وذلك بحسب بيان من وكالة الأنباء اللبنانية اليوم.

العراق

تسجيل 6 حالات جديدة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

إيران

أعلن مدير مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، السبت، ان الاحصاءات الرسمية في البلاد تشير إلى إصابة 593 حالة بفيروس كورونا، توفى منهم 43 شخص، فيما تم شفاء 123 حالة، بحسب وكالة أنباء إرنا الإيرانية.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا