تطورات فيروس كورونا في الشرق الأوسط

ظهرت حالات جديدة بالإمارات

  
تطورات فيروس كورونا في الشرق الأوسط
Reuters/Kim Kyung-Hoon

زاوية عربي

الإمارات

أعلنت الإمارات الثلاثاء  تقديم إجازة الربيع للمدارس والجامعات بدءاً من الأحد المقبل و لمدة 4 أسابيع بعد الإعلان عن 6  إصابات جديدة ، بحسب موقع تويتر لوكالة أنباء الإمارات.

مصر

قالت مصر انها أجرت تحاليل ل5 حالات لقادمين من الخارج اشتبهت في إصابتهم بفيروس كورونا، وان جميع النتائج جاءت سلبية، بحسب بيان منشور على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري اليوم.

وأعلنت مصر في السابق عن حالتين مصابتين بفيروس كورونا، تم شفاء إحداهما، بحسب موقع رسمي خصصته الحكومة المصرية لمتابعة فيروس كورونا.

سلطنة عمان

أعلنت وزارة الصحة العمانية على صفحتها الرسمية على موقع تويتر الثلاثاء، عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ونقلهم للحجر الصحي، 2 منهم لمواطنين عمانيين، و4 آخرين يحملون الجنسية الإيرانية، وقالت ان الحالات ال6 مرتبطة بالسفر إلى إيران، وبذلك يصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في سلطنة عمان ل12 حالة.

قطر

تسجيل حالة جديدة بكورونا الثلاثاء ليصل الإجمالي ل8 حالات، بحسب موقع وكالة الأنباء القطرية على تويتر.

إيران

أعلن مساعد وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني، علي رضا رئيسي، بلوغ أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد، الثلاثاء، 2,336 شخص، وارتفاع الوفيات ل77 شخص، فيما بلغ عدد الذين تم شفائهم من الفيروس 435 شخص، بحسب وكالة أنباء إرنا الإيرانية.

الكويت

‏أعلنت الكويت مساء الثلاثاء إلزام الوافدين القادمين من الفلبين والهند وبنغلاديش ومصر وسوريا وأذربيجان وتركيا وسيريلانكا وجورجيا ولبنان باحضار شهادة فحص طبي تؤكد خلوهم من فيروس كورونا  قبل دخولهم البلاد، بحسب موقع وكالة الأنباء الكويتية على تويتر. 

أعلنت الكويت في مؤتمر صحفي بث على التلفزيون الكويتي الرسمي، الثلاثاء، عن عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، وبلغ عدد المصابين بالفيروس 56 شخص بحسب التلفزيون الرسمي الكويتي الاثنين.

الجزائر

(CNBC Arabia)

قالت وزارة الصحة الجزائرية الاثنين في بيان انه تم اكتشاف حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 5 حالات.

المغرب
(سكاي نيوز عربية)

أعلنت وزارة الصحة المغربية، الاثنين، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وان الحالة محتجزة بمستشفى في الدار البيضاء حاليا.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)
(تحرير عبدالرحمن رشوان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا