تطورات فيروس كورونا

اصابة جديدة لطالبة في دبي

  
صورة لطاقم طبي يرتدي ملابس واقية، الهند، 29 يناير 2020. رويترز.

صورة لطاقم طبي يرتدي ملابس واقية، الهند، 29 يناير 2020. رويترز.

REUTERS/P. Ravikumar

زاوية عربي

الإمارات

(موقع هيئة صحة دبي على تويتر)

أعلنت هيئة الصحة في دبي الأربعاء اكتشاف حالة اصابة لطالبة تبلغ من العمر 16 عام وهي طالبة في احدى المدارس التي تقدم المنهج الدراسي الهندي في دبي.

(وكالة أنباء الإمارات)

أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الأربعاء، بإجلاء رعايا عدد من الدول من مقاطعة هوباي الصينية، بؤرة تفشي فيروس كورونا، حيث قامت طائرة مجهزة بنقل 215 شخص بناء على طلب حكوماتهم، إلى المدينة الإنسانية في أبوظبي، والمدينة الإنسانية هي مركز مجهز لاستقبال حالات الطوارئ الإنسانية، بحسب بيان على موقع وكالة أنباء الإمارات.

لم يحدد البيان جنسيات الأشخاص الذين تم نقلهم، لكنه قال انهم مواطني دول "شقيقة وصديقة".

لبنان

(وكالة الأنباء الرسمية)

رصد حالتين جديدتين مساء الأربعاء  ليرتفع الاجمالي ل14 حالة.

البحرين

(موقع وكالة الأنباء الرسمية على تويتر)

أعلنت وزارة الصحة الأربعاء شفاء أول الحالات التي أصيبت في المملكة.

الجزائر

(موقع وكالة الأنباء الرسمية)

أعلنت وزارة الصحة مساء الأربعاء ارتفاع الحالات إلى 17 حالة بعد رصد أربع اصابات جديدة.

إيران

(وكالة أنباء إرنا الإيرانية)

أعلن رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، كيانوش جهانبور، الأربعاء ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ل92 شخص، والمصابين 2,922، والمتعافين 552.

أشار كيانوش بان 15 شخص توفوا خلال ال24 ساعة الماضية بسبب الإصابة بالفيروس.

الكويت

(الصفحة الرسمية لوكالة الأنباء الكويتية على تويتر)

قالت وزارة الصحة الكويتية الأربعاء، ان حالتان أدخلتا الى العناية المركزة لإصابتهما بالتهاب رئوي حاد إحداهما حرجة والأخرى مستقرة.

(التلفزيون الرسمي)

أعلنت الكويت في مؤتمر صحفي بث على التلفزيون الكويتي الرسمي، الأربعاء، عن عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، وبلغ عدد المصابين في الكويت بالفيروس إلى الآن 56 شخص.

العراق

(وكالة الأنباء العراقية)

أعلن العراق الأربعاء وفاة حالة ثانية بفيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في العراق.

 

السعودية

(وكالة الأنباء السعودية)

أعلنت المملكة عن تسجيل ثاني حالة إصابة لكورونا لشخص سعودي قادم من إيران عبر البحرين مساء الأربعاء.

اتخذت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية، الثلاثاء، عدد من الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا منها: تخصيص فريق طبي في منافذ الوصول بمطارات المملكة لفحص جميع الركاب القادمين من الدول المنتشر بها الفيروس، بالإضافة للتعقيم والتطهير المتواصل لجميع المرافق والأدوات وكذلك الطائرات.

(موقع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الرسمي) 

أعلنت المملكة  الثلائاء الغاء مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي كان من المفترض ان تستضيفه المملكة للمرة الأولى في الفترة بين  12 و21 مارس بسبب فيروس كورونا. 

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)
(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا