|08 يناير, 2020

تراجع حركة ركاب مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت خلال العام 2019  وخلال شهر ديسمبر

التقرير به أرقام عن أعداد المسافرين عبر المطار 

صورة للعلم اللبناني

صورة للعلم اللبناني

REUTERS/Andres Martinez Casares

زاوبة عربي  

سجلت حركة الركاب في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وهو المطار الرئيسي والمدني الوحيد في لبنان، تراجع بنسبة حوالي 1.76 بالمئة خلال عام 2019، مقارنة بعام 2018، وذلك بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية اليوم. 

بلغ مجموع المسافرين من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي خلال العام الماضي حوالي 8.675 مليون مسافر، مقابل 8.831 مليون مسافر خلال العام 2018، بحسب التقرير. 

نبذة سريعة عن المطار:

أطلق اسم رفيق الحريري، رئيس وزراء لبنان الأسبق الذي اغتيل في تفجير استهدف موكبه وسط العاصمة اللبنانية عام 2005، على مطار بيروت الدولي بعد مقتله.

ما هي حركة ركاب المطار؟ 

حركة ركاب المطار تشمل إجمالي عدد المسافرين الذين استخدموا المطار خلال رحلات القدوم أو المغادرة من بلد معين. 

شهر ديسمبر

يعرف عن لبنان أنها واجهة لعطلة نهاية العام ورأس السنة ومع ذلك، فبحسب التقرير، تراجعت حركة المسافرين  خلال شهر ديسمبر الماضي بنسبة 20.49 بالمئة عن ديسمبر من العام الماضي.

وتراجع عدد القادمين إلى لبنان في نفس الشهر بنسبة 21.53 بالمئة ليبلغ 283,880 شخص، فيما تراجع عدد المغادرين بنسبة 19.56 بالمئة ليبلغ 253,554 شخص،

عدد ركاب الترانزيت ارتفع بنسبة 262,2 بالمئة ليبلغ 1,094 راكب.

تشهد لبنان مظاهرات منذ شهر أكتوبر الماضي.

للمزيد:

الطريق إلى احتجاجات لبنان

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا