تحالف من شركتين سعوديتين يفوز بعقد تطوير مطار دولي في المملكة

التفاصيل في التقرير

  
صورة للعلم السعودي

صورة للعلم السعودي

shutterstock

زاوية عربي

قالت شركة البحر الأحمر للتطوير في بيان اليوم الاثنين إن تحالف مؤلف من شركتين سعوديتين فاز بعقد تطوير البنية التحتية لمطار دولي بمشروع البحر الأحمر السياحي الضخم والمسؤولة عنه شركة البحر الأحمر للتطوير.

وذكر البيان أن التحالف الفائز يضم شركة نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة وشركة المباني العامة للمقاولات، السعوديتين، وأن قيمة العقد المالية تعد الأضخم من بين العقود التي منحتها شركة البحر الأحمر للتطوير حتى الآن، بدون مزيد من التفاصيل.

تفاصيل خبر اليوم

(بحسب بيان اليوم)

قالت شركة البحر الأحمر للتطوير إن تحالف الشركات الفائز سيقوم بتصميم وتطوير المدرج الرئيسي للمطار بطول 3,700 متر، ومدرج آخر مخصص للطائرات المائية، ومرابط الطائرات الهليكوبتر، والممرات الرئيسية والرابطة، بالإضافة إلى أعمال الرصف وتأمين المساعدة الملاحية اللازمة للطيران، والإضاءة الأرضية للمدرج، وغيرها من الطرق والمرافق الأخرى المرتبطة بذلك.

وذكر البيان أن المطار سيتسع لمليون مسافر سنويا، وسيضم حركة رحلات داخلية ودولية بطاقة استيعابية إجمالية تصل في ذروتها إلى "900 مسافر في الساعة".

خلفية عن شركة البحر الأحمر للتطوير

(بحسب موقع الشركة الرسمي)

شركة مساهمة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي)، تأسست لتقود عملية تطوير مشروع البحر الأحمر السياحي الواقع على ساحل البحر الأحمر.

خلفية عن المشروع

(بحسب موقع شركة البحر الأحمر للتطوير وبيان اليوم)

يقع المشروع على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، ويضم أكثر من 90 جزيرة وبحيرة، بالإضافة إلى جبال، وبراكين خامدة، وصحاري، ومعالم ثقافية وتراثية.

يتضمن المشروع إنشاء فنادق، ووحدات سكنية، ومرافق ترفيهية وتجارية، تقول الشركة إنها ستعتمد بالكامل على الطاقة المتجددة.

وتجري حالياً أعمال تطوير المرحلة الأولى التي تشمل إنجاز البنية التحتية اللازمة لمرافق المشروع.

ومن المتوقع لمشروع البحر الأحمر أن يبدأ استقبال ضيوفه بحلول نهاية عام 2022.

خلفية عن شركتي نسما والمباني العامة

شركة نسما وشركاهم للمقاولات المحدودة: شركة سعودية تابعة لشركة نسما القابضة المحدودة، تأسست عام 1981، وتعمل في مجال المشروعات والإنشاءات في السعودية والخليج، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

شركة المباني العامة للمقاولات: شركة سعودية تأسست عام 1972، وعملت في مشروعات بنية تحتية متعددة في السعودية تشمل طرق ومطارات وأيضا خطوط مترو الرياض، بحسب الموقع الإلكتروني للشركة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا