إعلانات
| 07 فبراير, 2018

تحالف مصري ألماني يفوز بعقد بـ300 مليون دولار في دبي

قررت هيئة كهرباء ومياه دبي ترسية عقد توليد كهرباء في الإمارات المتحدة على تحالف السويدي إليكتريك وسيمنز الألمانية بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار.

قررت هيئة كهرباء ومياه دبي ترسية عقد توليد كهرباء في الإمارات المتحدة على تحالف السويدي إليكتريك وسيمنز الألمانية بقيمة تتجاوز 300 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن العقد يتضمن توريد وإنشاء وتركيب واختبار وتدشين المرحلة الرابعة من محطة “H” لتوليج الكهرباء في العوير بدبي بالإمارات العربية المتحدة.

وبحسب البيان، تستخدم محطة توليد الكهرباء الغاز الطبيعي كوقود بقدرة إجمالية مركبة 815 ميجاوات وتقع بالعوير بإمارة دبي، موضحاً أنه من المقرر البدء في انتاج الكهرباء في 2020.

إعلانات

وأشارت الشركة إلى أن المحطة تتكون من 3 وحدات لتوليد الكهرباء وتعمل بتوربينات غازية من الفئة “F”.

وتشمل أعمال أعمال السويجي إلكتريك التصميم والتوريد والتركيب لكافة مهمات المشروع، كما ستمتد مسئوليات السويدي للأعمال المدنية والانئاية ومرافق المشروع، فيما يشمل نطاق أعمال شركة سيمنز اعمال تصنيع وتوريد واختبار وتدشين وحدات التوليد والمشاركة في مسئوليات إدارة المشروع.

وفي يناير الماضي، وقعت شركة السويدي إليكتريك المصرية مع شركة ماروبيني اليابانية وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل الإماراتية اتفاقاً مبدئياً لدمج مشروعين وتطويرهما.

ووقعت شركتا السويدي إلكتريك وماروبيني اليابانية، في مارس الماضي، مذكرة تفاهم مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لتطوير المحطة.

كانت السويدي قالت في 20 نوفمبر 2017، إنها تجري مفاوضات مع وزارة الكهرباء والطاقة للحصول على 6 قطع أراضٍ، تستخدمها في تشغيل 6 محطات كهرباء من طاقة الرياح.

ويبلغ رأسمال الشركة 2.18 مليار جنيه، موزعاً على 218.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

© أموال الغد 2018