|24 نوفمبر, 2019

بنك الكويت الوطني يصدر أوراق مالية دائمة

الخبر به تعريف للأوراق المالية الدائمة، أسباب الطرح وتفاصيل أخرى

صورة لشعار بنك الكويت الوطني

صورة لشعار بنك الكويت الوطني

National bank of Kuwait

زاوية عربي

*تم إعادة نشر القصة لإضافة تفاصيل عن الأوراق المالية الدائمة

أعلن بنك الكويت الوطني عن نجاحه في إصدار أوراق مالية دائمة بقيمة 750 مليون دولار بفائدة 4.5%، وذلك بحسب بيان رسمي نشر اليوم الأحد على موقع البورصة الكويتية. 

ما هي الأوراق المالية الدائمة؟ 

هي أوراق مالية دائمة عادة لا يكون لها تاريخ استحقاق. وهي تشبه الأسهم في أنها ليست لها مدة محددة ولكنها أيضا تشبه أدوات الدين من حيث أن لها عائد ثابت.

أسباب الطرح:  

أوضح البنك في بيانه الأحد أن الإصدار يدخل ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس مال البنك، وأضاف إلى أنه سيقوم بالإفصاح عن تفاصيل نسب التغطية وحجم الاكتتاب فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بهما. 

المستثمرون المستهدفون:

بحسب بيان اليوم، يستهدف الطرح مستثمرين من آسيا، الشرق الأوسط، أوروبا، المملكة المتحدة، وأمريكا الشمالية، وسوف يتم الإصدار من مركز دبي المالي بالإمارات وسوف يدرج في بورصة أيرلندا.

خلفية عن الطرح والبنك: 

وكان البنك الوطني قد أعلن في بيان للبورصة الكويتية يوم 12 نوفمبر الماضي عن نيته إصدار أوراق مالية دائمة "مما سيعزز معدلات كفاية رأس المال للبنك ويساهم في عملية نمو مصرفنا على المدى المتوسط"، وقد ربط موعد إصدار الأوراق الدائمة بظروف الأسواق العالمية.

تأسس بنك الكويت الوطني عام 1952، وتم إدراجه في البورصة الكويتية في عام 1984 وذلك بحسب بيانات البنك الرسمية المنشورة على موقع البورصة الكويتية. 

وتم افتتاح أول فرع له في دبي في الإمارات العام الماضي، بحسب موقع البنك الرسمي.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا