بنك الائتمان لإعادة التنمية الألماني يمنح قرض لتونس

القرض قيمته 150 مليون يورو

  
صورة للدولار واليورو

صورة للدولار واليورو

REUTERS/Dado Ruvic/Illustration

زاوية عربي 

وقع بنك الائتمان لإعادة التنمية الألماني (KfW) قرض بقيمة 150 مليون يورو (170.6 مليون دولار)  للحكومة التونسية، بحسب بيان صحفي نشر على موقع  البنك اليوم. 

التفاصيل

(بحسب البيان)

يهدف القرض لمساعدة الحكومة التونسية في مواجهة الآثار الاقتصادية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا. 

والقرض جزء من اتفاق تم بين ألمانيا وتونس في 2017 يتم من خلاله تقديم دعم مالي لاصلاح القطاع المصرفي والعام في تونس.

قدم بنك KfW للدولة التونسية 600 مليون يورو (682.2 مليون دولار) حتى الآن.  

خلفية سريعة عن بنك الائتمان لإعادة التنمية (KfW) 

(بحسب موقعه الرسمي) 

أسس عام 1948 وتمتلكه الحكومة الألمانية ومقره في فرانكفورت. 

قدم البنك أكثر من 1.7 تريليون يورو (1.9 تريليون دولار)  في شكل قروض على مدى سبعة عقود. 

خلفية سريعة عن الأوضاع في تونس بالفترة الأخيرة

أكد رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ في مقابلة تلفزيونية مع فرانس 24 في مايو الماضي أن بلاده ستطلب تمويل خارجي هذا العام بنحو 5 مليارات يورو (5.7 مليار دولار) من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية التي زادت حدتها بفعل إجراءات الإغلاق التي رافقت انتشار فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية.

وقررت الحكومة التونسية في شهر مارس الماضي اتخاذ إجراءات استثنائية بقيمة 2.5 مليار دينار (888.9 مليون دولار) لحماية المواطنين والمؤسسات الاقتصادية المتضررة من تداعيات فيروس كورونا، وفق بيانات رسمية.

(إعداد: سالي أبو ملحم، وعملت سالي لعدة مؤسسات ومكاتب إعلامية منها الجامعة الأميركية في بيروت)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا