|17 نوفمبر, 2019

بالم هيلز ترى تحسن في سوق العقار المصري بالرغم من انخفاض أرباح الربع الثالث

انخفضت إيرادات الشركة من النشاطات الرئيسية خلال الربع الثالث بحوالي 52% إلى 1.1 مليار جنيه مصري

180321

180321

REUTERS/Asmaa Waguih

زاوية عربي

هبطت أرباح الربع الثالث من العام الجاري لشركة بالم هيلز للتعمير المصرية إلى حوالي 92.8 مليون جنيه مصري (5.8 مليون دولار) مقارنة بحوالي 200.3 مليون جنيه مصري (12.4 مليون دولار) للفترة المقابلة من العام الماضي، حسب بيان للشركة نشر اليوم على موقع البورصة المصرية.

وأظهرت البيانات انخفاض صافي إيرادات الشركة من النشاطات الرئيسية خلال الربع الثالث بحوالي 52% إلى 1.1 مليار جنيه مصري (68.3 مليون دولار)، مقارنة بنفس الفترة من 2018.

أما صافي أرباح فترة ال9 أشهر الأولى من العام فقد هبطت إلى 544.3 مليون جنيه مصري (33.8 مليون دولار) بانخفاض حوالي 15% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، حسب البيانات المالية.

المبيعات

وقالت الشركة في بيان منفصل للبورصة المصرية اليوم أن مبيعات شهر سبتمبر ساهمت برفع قيمة المبيعات بنسبة 2% في الربع الثالث من العام، مقارنة بنفس الفترة من 2018، إلى 2.1 مليار جنيه مصري (130.3 مليون دولار).

ما هو صافي المبيعات العقارية؟

هو قيمة الوحدات التي قامت الشركة ببيعها خلال فترة معينة. ولا يشترط أن تحصل الشركة المبالغ فعليا خلال الفترة ولذلك تنعكس المبيعات على القوائم المالية عندما تقوم الشركة بتحصيل تلك المبالغ فقط.

وأضافت الشركة أنها باعت 1797 وحدة جديدة، ما بين سكنية وتجارية، خلال فترة ال9 أشهر الأولى من العام وبقيمة 8.1 مليار جنيه مصري (502.7 مليون دولار) بانخفاض بنسبة 18% عن الفترة المقابلة من 2018.

تحسن القطاع

وتوقع رئيس الشركة، ياسين منصور، أن تتجاوز الشركة هدف ال 14 مليار جنيه مصري (حوالي 898.9 مليون دولار) للمبيعات هذا العام.

وقال ياسين في البيان أنه "يرى بعض التحسن في ظروف السوق العقاري وشهية لشراء المنازل مع نزول التضخم وهو ما اتضح في الإقبال القوي على وحدات الشركة السكنية المعروضة على اثر الحملات الدعائية التي اطلقت في الربع الرابع من 2019". وأرجع ياسين التحسن المتوقع في السوق لخفض أسعار الفائدة في مصر مما سيزيد من إقبال المدخرين على الاستثمار في العقار.

للمزيد حول تأثير خفض سعر الفائدة: خفض الفائدة في مصر...من المستفيد؟ 

خلفية:

تأسست شركة بالم هيلز في عام 1997 وهي متخصصة في مجال التطوير العقاري وتدير 29 مشروع في مصر، حسب موقع  الشركة المدرجة في بورصتي القاهرة ولندن.

(ملحوظة: تم استخدام أرباح الفترة لعدم صدور الأرباح العائدة على مساهمي الشركة الأم)

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا