|21 نوفمبر, 2019

انفستكورب تستحوذ على أصول عقارية في أمريكا بقيمة 800 مليون دولار

الصفقة هي أكبر عملية استحواذ على أصول عقارية في تاريخ الشركة

انفستكورب تستحوذ على أصول عقارية في أمريكا بقيمة 800 مليون دولار

زاوية عربي

استحوذت شركة انفستكورب للاستثمارات، التي مقرها البحرين، على مجموعة من العقارات الصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة إجمالية حوالي 800 مليون دولار، حسب بيان نشرته الشركة اليوم على موقعها الرسمي.

التفاصيل

وقالت الشركة في البيان أن الأصول العقارية الصناعية الجديدة، والتي تم الاستحواذ عليها من خلال صفقتين منفصلتين، تتكون من 126 عقار بمساحة إجمالية تبلغ 10.2 مليون قدم مربع وموزعة على خمس مدن كبرى هي: شيكاغو واتالنتا ودالاس وكارولينا وممفيس.

وأضافت الشركة أن العقارات الجديدة تغطي قطاع الخدمات اللوجستية بشكل أساسي ومتكونة من مستودعات ومرافق توزيع وعقارات صناعية ومباني لأنشطة البحث والتطوير، حسب البيان.

ماهي الخدمات اللوجستية؟

هي عملية تخزين ونقل البضائع من المصدر إلى وجهتها المطلوبة.

تفاصيل إضافية

ارتفع عدد العقارات الصناعية التي تملكها الشركة في أمريكا بعد الاستحواذ الأخير إلى 240 بمساحة أكثر من 20 مليون قدم مربع، حسب البيان.  

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لانفستكورب، محمد العارضي، أن الاستثمار في السوق العقاري الأمريكي "أحد المحركات الرئيسية لاستراتيجية نمونا"، واصفا الصفقة ب "أكبر استحواذ على محفظة عقارية" في تاريخ الشركة، حسب البيان.

خلفية عن الشركة

هي شركة قابضة لإدارة الاستثمارات تأسست في عام 1982 وحسب موقعها على الانترنت فقد بلغ مجموع الأصول التي تديرها حوالي 28.2 مليار دولار في نهاية يونيو 2019. وللشركة فروع في كل من البحرين والإمارات والسعودية وقطر كما أن لديها مراكز في كل من لندن ونيويورك وسنغافورة.

وأعلنت الشركة نهاية الشهر الماضي عن استحواذها على أصول صناعية جديدة في بريطانيا بقيمة 16 مليون جنيه إسترليني (20.6 مليون دولار).

للمزيد عن صفقة بريطانيا:

انفسكورب تستحوذ على أصول جديدة في بريطانيا بقيمة 16 مليون جنيه استرليني

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

( تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا