إعلانات
|12 فبراير, 2019

«النابودة» تنفذ ترقية المدرج الجنوبي لمطار دبي

يأتي هذا المشروع بتكليف من مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، وسيساهم في تعزيز المستقبل الاقتصادي للإمارة.

«النابودة» تنفذ ترقية المدرج الجنوبي لمطار دبي
REUTERS/ Hamad I Mohammed

12 02 2019

أعلنت مجموعة النابودة للإنشاءات، قسم الإنشاءات في مجموعة النابودة للمشاريع، اضطلاعها بمشروع تنفيذ عملية الترقية الشاملة للمدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي، والمقرر إنجازه في غضون 45 يوماً، والذي يستهدف الارتقاء بمعايير السلامة وتعزيز القدرات الاستيعابية للمطار وتمهيد الطريق أمام إمكانية النمو المستقبلي لمطار دبي الدولي، ومن المقرر أن تتم أعمال الترقية خلال الفترة من 15 أبريل وحتى نهاية مايو 2019.

ويأتي هذا المشروع بتكليف من مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، وسيساهم في تعزيز المستقبل الاقتصادي للإمارة ويدعم خططها لتعزيز كفاءة البنية التحتية لقطاع الطيران قبيل استضافتها معرض إكسبو 2020، والمتوقع استقطابه نحو 25 مليون زائر العام المقبل.

وقبل انطلاق الأعمال التنفيذية، أكملت مجموعة النابودة للإنشاءات قدراً كبيراً من الخطط التشغيلية والأعمال التجهيزية وتقييم جميع الاحتمالات لضمان إنجاز التحسينات بنجاح وفي الوقت المحدد، للحد من تأثير إغلاق الممر الجنوبي لأكثر مطارات العالم ازدحاماً والذي استقبل 89.1 مليون مسافر في العام الماضي.

وتتمتع مجموعة النابودة للإنشاءات بعلاقة وطيدة مع مؤسسة مدينة دبي للطيران، حيث قامت الشركة بتشييد مبنى «الكونكورس أ» في المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي، والذي يعد ثاني أكبر مبنى من نوعه في العالم من حيث المساحة، ومقراً للناقلة الوطنية، طيران الإمارات.

وقال سنان النابودة العضو المنتدب لمجموعة النابودة للإنشاءات: تبوأت إمارة دبي مكانة عالمية راسخة كمركز عالمي للطيران وواحد من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم بفضل الرؤية السديدة لقيادتها الرشيدة، وبدورنا فإننا نفخر بدعم تحقيق هذه الرؤية والمساهمة في دفع مسيرة التنمية، وخاصة مع اقتراب موعد انطلاق معرض إكسبو 2020، والذي يبشر بمزيد من الزخم الاقتصادي وزيادة حركة المسافرين عبر مطارات دبي، والتي تعد القلب النابض والمحرك الرئيس للنشاط.

وسيتطلب مشروع تجديد المدرج الجنوبي العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مدة 45 يوماً للوفاء بمواعيد التسليم، وتتضمن تفاصيل العمل في المشروع ثلاث مراحل، تشمل الأولى إزالة 6000 مصباح إنارة للمدرج، وطحن وإزالة 407000 متر مربع و106000 طن من الأسفلت.

فيما تشمل المرحلة الثانية تركيب 6000 مصباح ليد جديد، وإعادة وضع 158000 طن من المزيج الرطب، وتركيب 12000 محول جديد، ومكونات وبرامج لضبط برج المراقبة بالإضافة إلى تركيب 245 علامة إرشادية. وخلال المرحلة الأخيرة، ستعمل مجموعة النابودة للإنشاءات على اختبار وتشغيل وتسليم المدرج بالكامل وأنظمة الهبوط الدقيقة إلى مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية بحلول نهاية مايو 2019.

إعلانات

أعمال

وتطلب تجديد مدرجي المطار عام 2014 الذي اكتمل في 80 يوماً، نحو 4500 شخص واستخدام 1225 من الآلات والمعدات.

© البيان 2019