إعلانات
| 18 فبراير, 2018

المنصة العالمية لصناعة الحلال تبدا غدا فى دبي

تبدا غدا في دبي فعاليات الدورة الثالثة للمنصة العالمية لصناعة الحلال التي تنظمها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" بمشاركة 300 خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم.

180218

180218

REUTERS/Regis Duvignau

دبي في 18 فبراير / وام / تبدا غدا في دبي فعاليات الدورة الثالثة للمنصة العالمية لصناعة الحلال التي تنظمها هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" بمشاركة 300 خبير ومتخصص من جميع أنحاء العالم.

وسيشارك فى المنصة التي يتوقع ان يفتتحها معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة "مواصفات" .. الخبراء والمسؤولون في حلقات على مدى يومين لبحث أبرز تحديات منظومة الحلال العالمية وسبل التغلب عليها والأنماط الابتكارية التي توازن بين تحقيق نمو في هذه الصناعة ويضمن التوافق في الوقت نفسه مع أبرز أحكام الشريعة الإسلامية.

وأكد سعادة عبد الله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" أن الدورة الثالثة من المنصة ستشهد استحداثا لمحاور نقاشية مهمة وتتسم بالتنوع على غرار حلقات نقاشية تطرح للمرة الأولى حول دور المصارف في تمكين الابتكار بصناعة الحلال ودور الإعلام في نقل المعرفة إلى الجمهور بصناعة الحلال والاستماع إلى تجارب لأبرز مسؤولي القطاع المصرفي والمالي في هذا الصدد.

ونوه سعادته بتحويل المنصة العالمية لصناعة الحلال في الدولة إلى مبادرة دولية متخصصة العام الماضي والتي سيتضمن عملها اعتبارا من الدورة الحالية مجالات متنوعة في صناعة الحلال تتضمن قطاعات الأغذية والضيافة والسياحة الحلال ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية وسيلتقي الخبراء الدوليون سنويا في دبي لبحث ما تحقق من منجزات ومواجهة أية تحديات تطرأ خلال مراحل العمل على مدار العام.

وتطرق سعادة عبد الله المعيني إلى محاور المنصة في دورتها الحالية إلى التكنولوجيا الحديثة في المسالخ والرأي الشرعي في مثل هذه التقنيات وهو محور عززبقامات دينية كبيرة على غرار فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الحداد كبير المفتيين في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي الذي سيشرح وجهة النظر الشرعية أمام مئات الخبراء ومسؤولي المصانع والشركات من أجل توفير قدر كاف من الوعي في مواجهة التحديات المتعلقة بهذا الجانب.

وأشار سعادته إلى أن إحدى الجلسات ستتضمن دور الإعلام في نقل المعرفة والتوعية بأهمية صناعة الحلال خصوصا لأبناء الجاليات الإسلامية في بلدان غير إسلامية والطفرة الحاصلة في الصناعات الحلال عالميا فيما ستدار الجلسة من خلال شبكة سي أن أن التي ستعرض تجربتها في تأسيس قسم متخصص بالاقتصاد الإسلامي ضمن محتواها الإعلامي.

وأضاف أن الفعالية ستتضمن نقاشات ثرية وعناوين لافتة تتعلق بتنظيم القطاع والنظرة إليه بين الوضع الحالي وما يتوقع له مستقبلا والتقنيات الجديدة في صناعة المواد الغذائية وحلقة نقاشية عن دور المصارف في تمكين الابتكار بصناعة الحلال وستعرض مجموعة من التحديات للمناقشة تتعلق بتقنيات الذبح بين الوضع الحالي والمستقبلي والذبح باستخدام تقنيات حديثة من خلال عرض تجارب حية ودور الأجهزة الأكاديمية في استشراف مستقبل صناعة الحلال ودور الاعتماد في تسهيل حركة التجارة للمنتجات الحلال والنظرة الشمولية للمصنعين لتلبية الاحتياجات المستقبلية والقيمة المضافة للمصنعين عبر منظومة الحلال.

-منيس- وام/منيرة السميطي/إسلامة الحسين
© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.
إعلانات