المصرية للاتصالات تطلب حزمة ترددات جديدة من جهاز تنظيم الاتصالات

التقرير به تعريف الترددات

  
لوحة إعلانات تعرض إعلان لشركة المصرية للاتصالات، القاهرة، مصر، 12 سبتمبر 2017. رويترز.

لوحة إعلانات تعرض إعلان لشركة المصرية للاتصالات، القاهرة، مصر، 12 سبتمبر 2017. رويترز.

REUTERS/Amr Abdallah Dals

قالت الشركة المصرية للاتصالات في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد إنها تقدمت بعرض مالي وفني للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من أجل الحصول على حزمة جديدة من الترددات بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات.

وأضافت الشركة أنها في انتظار عملية البت والاعتماد من قبل جهاز تنظيم الاتصالات.

ماذا يعني الحصول على ترددات جديدة؟

الترددات هي المسارات التي تنتقل من خلالها إشارات الهواتف المحمولة من برج محمول لأخر، والتي عن طريقها يتم نقل خدمات الصوت والإنترنت للعملاء. وتسهم هذه الترددات الجديدة في تحسين جودة نقل الخدمات الصوتية والبيانات.

ويطرح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الحكومي كل فترة مجموعة من الترددات الجديدة ويبيعها لشركات المحمول العاملة في السوق.

ويعمل في مصر 4 مشغلين لخدمات الهاتف المحمول هم فودافون وأورنج واتصالات والمصرية للاتصالات.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات في بيانها اليوم إن الهدف من طلب الحصول على ترددات جديدة هو "تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء وزيادة الاعتماد على شبكتها".

خلفية سريعة عن المصرية للاتصالات

تأسست قبل نحو 160 عام، ومدرجة في البورصة المصرية، وتقدم الشركة خدمات الاتصالات من هاتف أرضي، هاتف نقال، وخدمة الإنترنت، ولها استثمارات في شركات أخرى مثل شركة فودافون مصر، وذلك بحسب الموقع الرسمي للشركة وقوائمها المالية.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا