إعلانات
| 18 نوفمبر, 2017

اللوفر أبوظبي يستقبل 30 ألف زائر و227 فناناً في أسبوع

اللوفر أبوظبي يستقبل 30 ألف زائر و227 فناناً في أسبوع
REUTERS/Satish Kumar

أبوظبي في 18 نوفمبر / وام / استقبل متحف اللوفر أبوظبي، أول متحف عالمي في الوطن العربي، خلال أسبوعه الافتتاحي 30 ألف زائر و277 فناناً إلى جانب كوكبة من الشخصيات المرموقة من جميع أنحاء العالم منذ أن تم افتتاح أبوابه للجمهور في 11 نوفمبر الجاري.

كما استقبل المتحف آلاف الزوار الذين جاؤوا بدافع شغف رؤية المجموعات الفنية والتحف الأثرية المعروضة والاستمتاع بالهندسة المعمارية الاستثنائية التي يتم الكشف عنها لأول مرة أمام الجمهور حيث بلغ عدد زوّار موقع متحف اللوفر أبوظبي الإلكتروني نحو مليون شخص كما نفدت تذاكر أغلب العروض المقامة في المتحف وشهد المتحف تسجيل 1100 عضو في برنامجه "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي".

وقال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي ان هذا الصرح الثقافي الفريد استقبل آلاف الزوّار خلال الأسبوع الافتتاحي حيث شاهدنا تحت هذه القبة الضخمة أشعة الشمس وهي تتهادي من بين فتحاتها بما شكّل تأثيراً ملهماً يُعرف بـ "شعاع النور"، كان بمثابة خلفية مثالية للعروض والفعاليات التي استضافها المتحف من مختلف الثقافات وقد سادت أجواء البهجة والإبداع خلال فعاليات أسبوع الافتتاح حيث كانت مصدراً لإلهام مجتمع أبوظبي بمختلف أطيافه وشرائحه.

ونظم متحف اللوفر أبوظبي سلسلة من العروض والفعاليات احتفاءً بمناسبة افتتاحه، من بينها عرض ضوئي مدهش ومجموعة من العروض الموسيقية والغنائية لعدد من الفنانين .

واستضاف متحف اللوفر أبوظبي 277 فناناً ضمن 25 فعاليةً مختلفة على مدار أسبوع الافتتاح مثل عروض من تصميم لوسيندا تشيلدز ليمي بونيفاسيو وعرض "العيالة" "وأقنعة الدّوغون" وعرض موسيقي مع لقطات تلفزيونيّة مصوّرة من إبداع الفنانة الإماراتيّة هند مزينة، بالإضافة إلى عدة عروض أخرى من مختلف الثقافات.

وام/أحمد النعيمي/رضا عبدالنور
© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.
إعلانات