|20 نوفمبر, 2019

الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية تستأنف العمل بمصنعين بعد إنهاء إضراب للعاملين

قالت الشركة في بيان سابق انها تجاوبت مع أغلب مطالب العاملين دون ان توضحها

الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية تستأنف العمل بمصنعين بعد إنهاء إضراب للعاملين

زاوية عربي

قالت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (ايبيكو) انه تم استئناف العمل بمصنعين تابعين لها هما ايبيكو 1 و ايبيكو 2 بداية من اليوم الأربعاء، بعد عودة 95% من العاملين المضربين عن العمل، وذلك بحسب بيان منشور اليوم على موقع البورصة المصرية.

خلفية عن إغلاق المصانع

قالت الشركة في بيان منشور على موقع البورصة الخميس الماضي، انها أغلقت المصنعين بداية من الخميس 14 نوفمبر، بعد قيام العاملين بالإضراب عن العمل والاعتصام داخل الأقسام الإنتاجية بالمصنعين ما عطل الإنتاج، بحسب بيان الخميس.

وقالت الشركة في بيان الخميس ان الإدارة تجاوبت مع أغلب طلبات العاملين، لكنها لم توضح الطلبات التي لبتها أو طلبات العاملين.

وبحسب صحفية المال المصرية اليوم، فالشركة تعمل بشكل جزئي نتيجة عدم مشاركة شريحة من العمال في الإضراب عن العمل طبقا لمصادر بالشركة لم تسمها، أما الإضراب فجاء نتيجة مطالبة العاملين بزيادة الأجور.

خلفية عن مصنعي ايبيكو

أنشأت الشركة مصنع ايبيكو 1 في عام 1980، كما أنشأت مصنع ايبيكو 2 في عام 2013، لمواجهة الطلب المتزايد محليا ودوليا، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا