|18 فبراير, 2019

السعودية تنفي أن ولي العهد يسعى لشراء نادي مانشستر يوناتيد

نفى وزير الاعلام السعودي تركي الشبانه اليوم الاثنين تقارير إعلامية عن سعي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لشراء نادي مانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

130522

130522

دبي 18 فبراير شباط (رويترز) - نفى وزير الاعلام السعودي تركي الشبانه اليوم الاثنين تقارير إعلامية عن سعي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لشراء نادي مانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مشيرا إلى أنه لا يوجد سوى اجتماع مع صندوق الثروة السعودي بشأن رعاية محتملة.

وقال الشبانه في حسابه على تويتر إن التقارير التي تفيد بأن الأمير محمد بن سلمان يعتزم شراء النادي "أخبار عارية عن الصحة تماما".

وأضاف الشبانه "في حقيقة الأمر أن النادي عقد اجتماعا مع صندوق الاستثمارات العامة لبحث مشروع رعاية اعلانية، والصندوق استمع إلى الاقتراحات كأي جهةاستثمارية ولم تسفر عن أي نتيجة".

وذكرت صحيفة (ذا صن) البريطانية أمس الأحد أن ولي العهد السعودي يسعى لشراء يونايتد، وهو واحد من أكبر أندية كرة القدم من حيث الشعبية، مقابل 3.8 مليار جنيه استرليني (4.9 مليار دولار).

وقالت الصحيفة إن عرضا قدم لأول مرة في أكتوبر تشرين الأول لكن تداعيات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في سفارة المملكة في اسطنبول كبحت جماح العرض محتمل.

(اعداد علي عبد العاطي للنشرة العربية - تحرير أحمد ماهر)