|24 نوفمبر, 2019

البنك المركزي المصري يختار المستشار المالي لبيع حصة من المصرف المتحد

المصرف المتحد هو بنك مصري مملوك للبنك المركزي بنسبة 99.9%

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

زاوية عربي

قال البنك المركزي المصري في بيان اليوم انه اختار تحالف شركتي المجموعة المالية هيرمس وEvercore للقيام بدور المستشار المالي لبيع حصة من رأسمال بنك المصرف المتحد المملوك له بنسبة 99.9%.

خلفية عن المصرف المتحد

هو بنك أنشأه البنك المركزي المصري في عام 2006 عن طريق دمج 3 بنوك، هي البنك المصري المتحد والمصرف الإسلامي للتنمية و الاستثمار وبنك النيل، ويبلغ رأسماله 3.5 مليار جنيه (217.4 مليون دولار)، بحسب موقع البنك.

ويقدم البنك خدماته من خلال 63 فرع في أنحاء مصر، بالإضافة لأكثر من 200 ماكينة صراف آلي، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك.

التفاصيل

قال البنك المركزي في بيان اليوم، ان الاختيار جاء بعد "المفاضلة بين خمسة عروض لمجموعة من أكبر الشركات العاملة في مجال الاستشارات المالية والترويج" بهدف إعداد دراسة قيمة عادلة مبدئية للمصرف المتحد وتمثيل البنك المركزي المصري والمصرف المتحد أمام الراغبين في التقدم للطرح.

وبحسب نفس البيان، يريد البنك المركزي من خلال الطرح، تحويل المصرف المتحد إلى بنك متميز في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

خلفية عن المجموعة المالية هيرمس

هي من أبرز بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط، وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والاستثمارية، ولديها أعمال في 12 دولة، بحسب موقعها الإلكتروني.

خلفية عن Evercore

هي شركة استشارات استثمارية ومالية عالمية، تقدم لعملائها نصائح حول عمليات الإندماج والاستحواذ، وغيرها، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا