إعلانات
| 22 يناير, 2018

إكسبو 2020 دبي يرسي مشروعين بـ 670 مليون درهم على " لينغ أورورك"

إكسبو 2020 دبي يرسي مشروعين بـ 670 مليون درهم على " لينغ أورورك"
REUTERS/Ahmed Jadallah

دبي في 22 يناير / وام / أرسى " إكسبو 2020 دبي " مشروعين رئيسيين على شركة لينغ أورورك - عملاق الإنشاءات العالمي - بقيمة إجمالية تبلغ 670 مليون درهم.

وستنفذ " أورورك لينغ " - ومقرها المملكة المتحدة - جناح القيادة والجناح الإعلامي في ساحة الوصل في إكسبو 2020 والطريق المؤدية إلى ساحة الوصل وستتولى المسؤولية عن الأعمال الميكانيكية والكهربائية وتلك الخاصة بالتمديدات الصحية في هذه المرافق.

وتشكل ساحة الوصل البالغ قطرها 150 مترا المساحة المركزية في إكسبو 2020 دبي قلب المعرض النابض ومركزه وستغطيها قبة فولاذية هائلة فازت بالتعاقد الخاص بها شركة (سيمولاي ريموند إم.إي) في نوفمبر 2017.

وقال أحمد الخطيب نائب الرئيس لشؤون التطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي " نسير وفقا للخطة الزمنية الموضوعة لتسليم إكسبو مذهل.. وستكون لينغ أورورك المتعاقد الرئيسي لهذين المشروعين المهمين ".

إعلانات
وأضاف أن " الاختيار وقع على الشركة من بين قائمة تضم منافسين عالميين متمكنين بسبب فهمها العميق للمتطلبات التقنية والتجارية ".. منوها إلى التاريخ المشرف للشركة بقطاع الإنشاءات في الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الخطيب إلى أن هذه المشروعات ستشيد بالقرب من الجناح الوطني لدولة الإمارات وغيره من الأجنحة .. وهي منطقة تعج بالنشاط الإنشائي حيث تبنى هذه المرافق جميعا في وقت واحد.. مضيفا " لذا .. نعمل عن كثب مع شركات الإنشاءات المتعددة في الموقع لتنسيق الأعمال والإمدادات اللوجستية وضمان استمرار العمل وفقا للجداول الزمنية المحددة ".

وتدير شركة التطوير العقاري "مراس" أنشطة إدارة التصميم والتعاقدات الخاصة بساحة الوصل التي صممتها شركة أدريان سميث+ غورودون العقارية التي مقرها شيكاغو.

وسيتحول جناحا القيادة والإعلام في إكسبو 2020 دبي إلى فندقين بعد ختام إكسبو في إطار مشروع دستركت 2020 الخاص بإرث ما بعد إكسبو.. وسيكون جناح القيادة مخصصا لدولة الإمارات العربية المتحدة خلال إكسبو 2020 دبي.

وسيضم الطريق المؤدي إلى ساحة الوصل مدخلا لنفق الشاحنات الخاص بإكسبو 2020.. وهو طريق تحت سطح الأرض يمر من تحت ساحة الوصل.. وصممته شركة بارسونز كوروبوريشن التي مقرها مدينة باسادينا بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ومن المقرر أن تصل أعمال الإنشاء في إكسبو 2020 دبي إلى ذروتها قرب نهاية 2018 وبداية 2019.. فيما يعمل في الوقت الحالي 12 ألف عامل في مشاريع الموقع المختلفة.. ومن المتوقع أن يصل الرقم إلى 35 ألف عامل بحلول العام 2019.

وقال راي أورورك الرئيس التنفيذي للينغ أورورك خلال زيارة لموقع إكسبو 2020 دبي " إن العمل على مشاريع في موقع إكسبو 2020 دبي فرصة عظيمة لنظهر مدى قوة فريقنا في الشرق الأوسط.. ونحن ملتزمون بتعيين الكفاءات المحلية وبالابتكار من خلال توظيف أساليب التصنيع خارج الموقع استنادا إلى الخبرة والمعرفة التي اكتسبناها من خلال العمل في الإمارات على مدى العقد الماضي ".

ومن المقرر أن تبدأ لينغ أوروبك العمل بنهاية يناير 2018.. فيما سيكون استكمال المنشآت بحلول أكتوبر 2019 أي قبل عام كامل من افتتاح إكسبو 2020 دبي في 20 أكتوبر 2020.

وقال أحمد الخطيب " يشكل هذا اليوم علامة فارقة حيث يتبقى 1000 يوم على افتتاح إكسبو 2020 دبي.. ولكن مع استكمال جميع أعمال الإنشاء الكبرى قبل عام على الافتتاح سيكون من الضروري استمرار العمل بسلاسة ".

ومن خلال الشعار الرئيسي الذي يرفعه إكسبو 2020 دبي " تواصل العقول وصنع المستقبل ".. سيحتفي إكسبو بالإبداع ويوفر منصة لتشيع الابتكار والعمل المشترك مع التركيز على الموضوعات الفرعية الثلاثة: التنقل والاستدامة والفرص.

وحرصا على تطبيق شعار الاستدامة الذي يرفعه إكسبو .. ستعمل لينغ أورورك وشركات الإنشاء الأخرى العامة في إكسبو 2020 دبي على ضمان سير العمل وفقا لأفضل المعايير البيئية والاقتصادية والتي تضمن رفاه العمل وصحتهم وسلامتهم.

ومن خلال الشعار الرئيسي الذي يرفعه إكسبو 2020 دبي.. سيكون إكسبو محفلا للإبداع ويشكل منصة لتشجيع الإبداع والابتكار والعمل المشترك، مع التركيز على موضوعات التنقل والاستدامة والفرص.

وينعقد إكسبو 2020 دبي على مدى 6 شهور بين 20 أكتوبر 2020 و10 إبريل 2021 ومن المتوقع أن يستقطب 25 مليون زيارة تأتي 70 في المئة منها من خارج الدولة.. وهي أعلى نسبة للمشاركة الخارجية في تاريخ معارض إكسبو الدولية.

- حمد - وام/أحمد النعيمي/وجيه الرحيبي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.