إعمار تقول انها لن تبيع أنشطة قمة برج خليفة...ما هي خطتها؟

تقرير لوكالة رويترز قال ان إعمار ستبيع أنشطة "قمة البرج" في برج خليفة

  
إعمار تقول انها لن تبيع أنشطة قمة برج خليفة...ما هي خطتها؟
Emaar / Handout via Zawya

زاوية عربي

قالت شركة إعمار العقارية الإماراتية أنها لن تبيع أنشطة قمة برج خليفة في دبي، المعروفة ب At the Top أو قمة البرج، ولكنها تدرس عقد صفقة تحصل بموجبها على تمويل مقابل إيرادات أنشطة قمة البرج، بحسب بيان من الشركة لبورصة دبي اليوم.

وقالت إعمار انها ستعلن عن التفاصيل بمجرد الانتهاء من شروط الصفقة واعتمادها، بحسب البيان.

خلفية

قال تقرير لوكالة رويترز أمس الاثنين ان إعمار ستبيع "At the Top" في برج خليفة مما قد يدر عليها مليار دولار.

خلفية عن أنشطة At the Top

وتباع تذاكر للجمهور للمشاهدة من أعلى مكان في برج خليفة وكذلك زيارة المطعم هناك، بحسب الموقع الرسمي لبرج خليفة.

ويصل ارتفاع برج خليفة إلى 828 متر عبر 160 طابق ويعتبر أعلى ناطحة سحاب في العالم، بحسب الموقع الرسمي.

خلفية عن إعمار

هي شركة عقارية إماراتية مدرجة ببورصة دبي ولديها العديد من المشاريع المهمة في الإمارات العربية المتحدة ولديها مشاريع خارج الإمارات في دول مثل مصر والهند والمملكة العربية السعودية والمغرب ولبنان وغيرها، حسب الموقع الرسمي للشركة. كما تعمل الشركة عبر شركات تابعة لها في مجال الأسواق التجارية والترفيه، بحسب الموقع الرسمي.

خلفية عن السوق العقاري في الإمارات

يعاني القطاع العقاري في الإمارات ودبي خصوصا من تراجع الطلب وزيادة المعروض وانخفاض الأسعار مما دفع الحكومة لاتخاذ عدة إجراءات في محاولة لدعم القطاع منها تغييرات في نظام الإقامة و منح إقامات دائمة لبعض الفئات وأسرهم بالرغم من عدم وضوح بعض من هذه القواعد. وكان آخر هذه الخطوات إصدار قانون جديد من قبل حكومة دبي يمنح مؤسسة التنظيم العقاري سلطات أوسع في مراقبة القطاع واقتراح التشريعات وإعداد السياسات والدراسات لتحقيق التوازن في السوق بين العرض والطلب.

للمزيد: عقارات الإمارات.. ما هو الوضع الآن وما التوقعات للعام القادم والتالي له؟

هل تنجح إجراءات حكومة دبي في ضبط السوق العقاري؟

(إعداد: تميم عليان, الصحفي بموقع زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز في القاهرة)

(للتواصل: ياسمين صالح yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا