إعلانات
|03 مايو, 2018

إطلاق أول منصة في الإمارات لتداول عملات المشاهير المشفرة

سيتم ترخيصها حال صدور ضوابط استخدام بلوك تشين في الدولة، ومد الجسور بين صناعة الترفيه البالغ حجمها 2.2 مليار دولار والسوق المزدهر لتقنية بلوك تشين.

إطلاق أول منصة في الإمارات لتداول عملات المشاهير المشفرة
Getty Images

03 05 2018

وقّع مركز التداول بالعملات المشفرة «جيكو إكس» ومقره سنغافورة مذكرة تفاهم مع مجموعة ابن زايد الدولية المحدودة، بهدف إطلاق أول منصة في الإمارات لتداول عملات المشاهير المشفرة، سيتم ترخيصها حال صدور ضوابط استخدام بلوك تشين في الدولة، ومد الجسور بين صناعة الترفيه البالغ حجمها 2.2 مليار دولار والسوق المزدهر لتقنية بلوك تشين، مستفيدة من التكنولوجيا لإعادة صياغة مفهوم الشهرة.

تهدف منصة بلوك تشين الجديدة وتحمل اسم «أكلايم» إلى تعزيز التواصل بين المشاهير العالميين وقاعدة معجبيهم، حيث تمكن المنصة المشاهير من طرح عملتهم الخاصة بهم، وتسمح لمعجبيهم بشرائها وتداولها ومقايضتها بخدمات تقدمها تلك الشخصية المشهورة، مثل تسجيل فيديو خاص للمعجب أو حضور حفل عيد ميلاده، وشراء السلع، وغيرها، وذلك من خلال الإنترنت وهواتفهم الذكية خلال الربع الرابع من 2018.

طرح أولي

وقال الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مجموعة «ابن زايد الدولية المحدودة»، على هامش توقيع الاتفاقية خلال «قمة مستقبل بلوك تشين» إننا نلتزم مواصلة تحقيق الإنجازات في قطاع الخدمات المالية، وتسريع عملية تبني تقنية بلوك تشين مع هدف تأسيس أول منصة مرخصة بالكامل في الإمارات لتداول العملات المشفرة.

وأضاف في تصريحات للبيان الاقتصادي إن عملية الطرح الأولي للعملة ستتم في أغسطس المقبل بقيمة 60 سنتاً للعملة الواحدة، وإن المذكرة ستمهّد الطريق لتعزيز انتشار تقنية بلوك تشين في المنطقة والعالم، وإطلاق أول منصة مرخصة بالكامل في الإمارات لتداول عملات المشاهير المشفرة، في المستقبل القريب، متوقعاً أن تتم عملية طرح ضوابط استخدام بلوك تشين في الدولة خلال الفترة القليلة المقبلة، والحصول على رخصة لاستخدام منصة «أكلايم» في الدولة.

من جهته، قال جفري لين، الرئيس التنفيذي لشركة «جيكو إكس»: الإمكانات الهائلة لتطبيقات بلوك تشين لا يمكن الاستهانة بها وخاصة مع توقعات نمو حجم سوق العملات المشفرة إلى 6 مليارات دولار بحلول العام 2025 وارتفاع نسبة المتعاملين فيها بشكل كبير خلال العام المقبل.

وأضاف إن حكومة الإمارات تعد من الحكومات السباقة في هذا المجال، وخاصة بعد إعلانها الشهر الماضي أن أكثر من نصف تعاملات الاحتياطي الفيدرالي يتوقع أن تتم عبر تكنولوجيا بلوك تشين بحلول 2021، الأمر الذي يجعل من الشراكة مع الشيخ خالد بن زايد آل نهيان خطوة بالغة الأهمية بالنسبة لنا وللصناعة بشكل عام.

مستثمرون

إعلانات

وتضم «جيكو إكس» تحت مظلتها نخبة من المستثمرين، بمن فيهم نجم الملاكمة الفلبيني الدولي ماني باكياو، ونجم كرة القدم الإنجليزي السابق مايكل أوين، الذي انضم لعضوية المجلس الاستشاري لـ«جيكو إكس»، و«ليم هاو تيك»، الرئيس التنفيذي لـ«هيليكونيا كابيتال»، الجناح الاستثماري لشركة سنغافورة تيماسيك القابضة، بالإضافة إلى الملياردير وأفضل رجل أعمال في سنغافورة عام 1999 تومي غوه.

وأضاف لين إن المنصة ستكون في المستقبل كذلك مفتوحة لجميع المشاهير بمن فيهم المؤثرون الذين يصل عدد متتبعيهم إلى 10 آلاف في منصات التواصل، وإن المنصة تمتاز بأساسيات عمل متينة، حيث يتألف فريق عمل «جيكو إكس» من مجموعة من الأفراد من مختلف الثقافات والذين يتمتعون بخبرات واسعة في مختلف المجالات من المالية وإدارة الأصول واستراتيجيات الشركات حتى الترفيه وإدارة الفنانين وعلاقات المشاهير.

© البيان 2018

المزيد من الأخبار من البلوك تشاين والبيتكوين