أهم التطورات: تسجيل 1215 إصابة جديدة و4 وفيات بفيروس كورونا في الإمارات

التقرير به أيضا أخبار من السعودية والكويت ومصر والولايات المتحدة

  
طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران- صورة من الشركة

طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران- صورة من الشركة

Getty Images

عربيا

الإمارات 

- قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الأحد عبر حسابها على تويتر، إنها سجلت 1215 إصابة جديدة و4 وفيات بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 115,602 حالة، والوفيات إلى 463 حالة.

- أطلقت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية موقع إلكتروني باللغة العبرية، بعد اتفاق البلدين على تسيير الرحلات الجوية بينهما في يناير المقبل بعد توقيع معاهدة السلام بين إسرائيل والإمارات الشهر الماضي، بحسب ما أورده موقع قناة الحرة الأمريكية اليوم الأحد.

للمزيد من تغطية زاوية عربي عن الإمارات: الإمارات تخطط لإصدار سندات أو صكوك اتحادية الأشهر المقبلة

السعودية

- بدأت السعودية، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من عودة المعتمرين والمصلين من داخل المملكة إلى الصلاة داخل المسجد الحرام، التي تشمل استقبال معتمرين ومصلين بما يصل إلى 75 % من الطاقة الاستيعابية للحرم، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

- تشارك شركة روس آتوم، الحكومية الروسية المتخصصة في مجال الطاقة الذرية والتي تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في  مناقشات بخصوص إنشاء محطة طاقة نووية سلمية بالسعودية، بحسب حوار لرئيسها التنفيذي مع وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية السبت نقلته جريدة الشروق المصرية. 

للمزيد من تغطية زاوية عربي عن السعودية: أداء التضخم في السعودية.. بيانات سبتمبر ومقارنتها بالعام

عمان

خفّضت وكالة ستاندرد آند بورز "S&P" تصنيف سلطنة عُمان الائتماني إلى BB- على خلفية زيادة المخاطر الخارجية والمديونية، مع نظرة مستقبلية سلبية، وقالت إن انخفاض أسعار النفط الحاد في 2020 سيكثف الضغوط المالية والخارجية على سلطنة عُمان، بحسب ما أوردته صحيفة الراي الكويتية السبت.

وهو ما يعني أن رغم خطط الحكومة لضبط الأوضاع المالية، فإن تطبيقها قد يكون غير كافٍ لوقف الزيادة في الديون، بحسب نفس التقرير.

للمزيد من تغطية زاوية عربي عن عمان: هبوط كبير للناتج المحلي الإجمالي العماني ب13.4% خلال الربع الثاني

مصر 

نقلت جريدة البورصة المصرية اليوم الأحد عن مصادر في شركة الكهرباء الحكومية قولها إن ترسية مناقصة إنشاء مشروع خط الربط الكهربائي بين مصر والسعودية سيتم في النصف الأول من العام المقبل.

وسيوقع البلدان العقود الخاصة بالمشروع، الذي تصل تكلفته إلى 1.6 مليار دولار، نهاية العام الجاري، بحسب ما نقلته جريدة أخبار اليوم المصرية الحكومية يوم الجمعة عن وزير الكهرباء المصري.

للمزيد من تغطية زاوية عربي عن مصر: فيديو.. تطورات الديون المصرية منذ قبل ثورة يناير 2011 إلى الآن

عالميا

الولايات المتحدة 

أعلنت الحكومة الأمريكية أن عجز الموازنة لعام 2020 ارتفع بنسبة 218 % ليسجل رقم قياسي بلغ 3.1 تريليون دولار في السنة المالية التي تنتهي في 30 سبتمبر، وذلك بسبب الإنفاق الهائل لمواجهة تبعات جائحة كوفيد - 19، بحسب ما أوردته صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأحد.

ويتخطى هذا الرقم، وفق للصحيفة، ضعف الرقم القياسي السابق للعجز الذي وصل إلى 1.4 تريليون دولار عام 2009 خلال الأزمة المالية العالمية.

صحة

تقترب إصابات فيروس كورونا عالميا من حاجز الـ40 مليون حالة بوتيرة سريعة مع تفاقم أعداد الإصابات اليومية في دول العالم، لتصل إلى 39,629,607 إصابة، بحسب آخر تحديث اليوم الأحد لمؤشر وكالة رويترز لتتبع عدد الإصابات.

شركات

ألغت شركة فيسبوك 2.2 مليون إعلان على موقعي فيسبوك وإنستغرام وسحبت 120 ألف منشور من الموقعين على خلفية محاولة عرقلة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمعة في نوفمبر المقبل، بحسب ما أورده موقع أرقام اليوم الأحد.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا