|26 ديسمبر, 2019

أهم الأخبار: طرح عام جديد لشركة سعودية

مجموعة من أهم أخبار صباح الخميس

السوق السعودية

السوق السعودية

REUTERS/Faisal Al Nasser

زاوية عربي

السعودية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، عن موافقتها على طلب شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري السعودية، بطرح 27.18 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام، وهو ما يمثل 30% من أسهم الشركة. (العربية)

وتأسست  الشركة عام 2007 وتعمل في قطاع التمويل العقاري، بحسب موقعها الرسمي.

الإمارات

توقع البنك المركزي الإمارتي ان ينمو الناتج المحلي الإجمالي، وهو قيمة السلع والخدمات المنتجة داخل الاقتصاد، بنسبة 2% خلال الربع الأخير من العام الحالي، وكذلك توقع  نمو الناتج المحلي إلى 2.3% خلال عام 2019. (جريدة الإمارات اليوم الإماراتية)

لقراءة توقعات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي في الإمارات:

أهم ما جاء في تقرير صندوق النقد الدولي عن التطورات الاقتصادية في السعودية، الإمارات و مصر

مصر

وقعت وزارة البترول المصرية، مساء أمس الأربعاء، 4 اتفاقيات للتنقيب عن النفط والغاز، بمناطق الصحراء الغربية وخليج السويس ووادي النيل، باستثمارات بحوالي 155 مليون دولار وتشمل حفر 30 بئر. (جريدة الشرق الأوسط)

أجل البنك المركزي المصري اجتماعه للسياسة النقدية الذي كان مقرر اليوم إلى 16 يناير. وقال البنك في بيان يوم الأربعاء أنه ”تم تعديل موعد انعقاد لجنة السياسة النقدية من يوم الخميس الموافق 26 ديسمبر 2019 إلى يوم الخميس الموافق 16 يناير 2020، وذلك بعد أن يتم اعتماد تشكيل مجلس الإدارة للفترة الجديدة واعتماد تشكيل لجنة السياسة النقدية“. وفي الشهر الماضي، أعاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تعيين طارق عامر محافظ للبنك المركزي لفترة ثانية مدتها أربع سنوات تنتهي في نوفمبر 2023. (رويترز)

العراق

أغلق متظاهرون عراقيون في مدينة البصرة عدة طرق رئيسية، احتجاجاً على ما وصفوه بإلإصرار على ترشيح أسعد العيداني، محافظ البصرة الحالي، لمنصب رئيس الوزراء. (العربية)

ويرفض المتظاهرون ترشح أي مسؤول حالي أو تابع للأحزاب الرئيسية في البلاد للحكومة، بحسب تقارير إعلامية. وقد استقال رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي في 29 نوفمبر بسبب المظاهرات التي بدأت منذ حوالي 3 أشهر، بحسب تقارير إعلامية أيضا.

الفلبين

قتل 10 أشخاص على الأقل أمس، يوم عيد الميلاد، بسبب إعصار ضرب سواحل البلاد. ( بي بي سي)

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا