أهم الأخبار: 1,351 إصابة جديدة بالسعودية لترفع الإجمالي لفوق 22 ألف

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
صورة لموظف في مطعم يستعد لتنظيف وتعقيم سيارات تستخدم في نقل الطعام، الرياض، السعودية، 19 أبريل 2020

صورة لموظف في مطعم يستعد لتنظيف وتعقيم سيارات تستخدم في نقل الطعام، الرياض، السعودية، 19 أبريل 2020

REUTERS/Nael Shyoukhi

زاوية عربي 

السعودية 

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الخميس)

تسجيل 1,351 إصابة جديدة، 5 حالات وفاة و210 حالة شفاء.

وصول إجمالي حالات الإصابة في المملكة ل22,753.

الإمارات 

(وكالة الأنباء الإماراتية - الخميس) 

سجلت الإمارات 552 إصابة جديدة بكورونا، 7 حالات وفاة  و100 حالة شفاء. 

الكويت

(مؤتمر صحفي لوزارة الصحة - الخميس)

تسجيل 284 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي الإصابات 4,024 بالإضافة لحالتي وفاة.

(موقع وزير الصحة على تويتر- الخميس)

شفاء 150 حالة جديدة.

قطر

(موقع وزارة الصحة على تويتر - الخميس)

تسجيل 845 إصابة جديدة بكورونا و129 حالة شفاء.

سلطنة عمان 

(موقع وزارة الصحة على تويتر - الخميس)

تسجيل 74 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي ل2,348  بالإضافة ل10 وفيات.

مصر 

(صفحة  رئاسة  مجلس  الوزراء  الرسمية على فيسبوك-الأربعاء) 

سجلت مصر الأربعاء 226 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي في البلاد 5,268، كما تم تسجيل 21 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد حالات الوفاة الإجمالي إلى 380. 

تونس 

(فرانس24- الأربعاء) 

أعلنت تونس الأربعاء أنها ستبدأ اعتبارا من يوم 4 مايو المقبل تخفيف تدريجي للقيود التي فرضتها من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا. 

وسيشمل التخفيف عدد من القطاعات من بينها: المهن الصغرى، أعمال البناء، الصناعات الغذائية، والخدمات الإدارية في حين أن محلات الملابس والمراكز التجارية الكبرى ستفتح أبوابها يوم 11 مايو المقبل. 

وكانت السلطات التونسية فرضت في شهر مارس الماضي حظر تجول في جميع أنحاء البلاد من ال6 مساءا وحتى ال6 صباحا بالتوقيت المحلي. كما تم تكليف الجيش بتسيير دوريات في الشوارع لضمان تطبيق هذا الحظر.

(الولايات المتحدة الأمريكية) 

(وكالة الأنباء الفرنسية - الخميس) 

حذر رئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي - البنك المركزي، جيروم باول، الأربعاء من أن اقتصاد بلاده قد يتراجع إلى مستوى غير مسبوق خلال الربع الثاني من العام الحالي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا. 

وقال: "لا نعرف بعد حجم التباطؤ الاقتصادي ومدته وهما إلى حد كبير رهن بسرعة احتواء الفيروس". 

واعتبر أن هذا ليس الوقت المناسب للقلق بشأن العجز في الميزانية، وأن الأولوية حاليا هي لكسب المعركة ضد التداعيات الصحية والاقتصادية لكورونا. 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 


© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا