أهم الأخبار: معدل إصابات كورونا في السعودية والإمارات يشهد بعض التراجع

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف

مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف

REUTERS/Denis Balibouse

زاوية عربي

عربيا

الإمارات

(صفحة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الرسمية على تويتر - الأربعاء)

سجلت الإمارات الأربعاء 445 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 53,045 بالإضافة إلى تسجيل 568 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 42,282 فيما بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 327.

وبذلك عاد معدل الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات إلى التراجع بعد ارتفاعه إلى نحو 600 و700 إصابة يوميا خلال أيام السبت، الأحد، والاثنين الماضية، بحسب صفحة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الرسمية على تويتر.

السعودية

(صفحة وزارة الصحة الرسمية على تويتر - الأربعاء)

سجلت السعودية الأربعاء 3,036 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 220,144 بالإضافة إلى تسجيل 3,211 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 158,050 و42 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 2,059.

وأيضا شهد المعدل اليومي لإصابات كورونا في السعودية بعض التراجع بعد تسجيله خلال الأيام السبت، الأحد، الاثنين الماضية مستويات تقترب من نحو 4,000 إصابة يوميا، وفق صفحة وزارة الصحة الرسمية على تويتر.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الثلاثاء)

سجلت مصر الثلاثاء 1,057 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 77,279 بالإضافة إلى تسجيل 67 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 3,489، في حين بلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 21,718.

عالميا

منظمة الصحة العالمية

(BBC عربي - الثلاثاء)

قالت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء إنها "تراقب بعناية" حالة إصابة بطاعون دبلي في منطقة منغوليا شمالي الصين.

وأعلنت السلطات الصينية يوم الأحد الماضي عن تسجيل إصابة بطاعون دبلي الذي ينجم عن لدغة برغوث حامل للعدوى، وتشمل أعراض هذا الطاعون ظهور حمى مفاجئة، رعشة، ألم في الرأس والجسم، ضعف، وغثيان.

وأوضحت الناطقة باسم المنظمة مارغريت هاريس أن: "طاعون دبلي كان معنا وهو دائما موجود منذ قرون. نحن ندرس عدد الحالات في الصين. ويتم التعامل بشكل جيد مع المرض".

للمزيد: معاناة الصين مع الأوبئة والفيروسات مستمرة... طاعون دبلي أو الموت الأسود على الطريق!

الولايات المتحدة الأمريكية

(العربية - الأربعاء)

أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء رسميا عملية انسحابها من منظمة الصحة العالمية على خلفية إدارتها لأزمة انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وأبلغت الولايات المتحدة الأمريكية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بانسحابها من المنظمة اعتبارا من 6 يوليو من العام المقبل.

واتهم الرئيس دونالد ترامب المنظمة العالمية أكثر من مرة بالفشل في التعاطي مع أزمة كورونا.

وتعد واشنطن من أكبر المساهمين في ميزانية المنظمة العالمية حيث قدمت لها بين 2018 و2019 حوالي 893 مليون دولار، أي ما يعادل 15% من ميزانية المنظمة.

صندوق النقد الدولي

(CNBC عربية - الثلاثاء)

قالت كبيرة الخبراء الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي جيتا جوبيناث الثلاثاء إن دول كثيرة حول العالم قد تحتاج لإعادة هيكلة ديونها بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا الاقتصادية.

واعتبرت جوبيناث أنه لا توجد أزمة ديون في الوقت الحالي لكن "سيكون هناك حاجة ملحة بشكل أكبر إلى تخفيف أعباء ديون الدول الأكثر فقرا في هذا العالم".

وأشارت إلى أن نظرا إلى أن نحو 40% من الدول منخفضة الدخل تعاني من ضائقة مالية فإنه قد تكون هناك حاجة إلى إعادة هيكلة الديون في كثير من هذه الدول.

البرازيل

(فرانس 24 - الثلاثاء)

أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو الثلاثاء عن إصابته بفيروس كورونا بعد ساعات من قيامه بإجراء فحص للكشف عن الإصابة بالمرض بعد ظهور أعراض عليه.

وتعد البرازيل وهي صاحبة أكبر اقتصاد في أمريكا الجنوبية ثاني أكثر دول حول العالم تضررا من فيروس كورونا حيث بلغ عدد الإصابات فيها حوالي 1.6 مليون فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من 65 ألف.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا