أهم الأخبار: لقاح مودرنا المضاد لكورونا يظهر نتائج إيجابية وبدء اختباره على البشر

يتم التحديث على مدار اليوم

  
صورة لرجل في باكستان يرتدي قناع واقي في طريقه لبيع أبقار في السوق قبل عيد الأضحى، يوليو 2020

صورة لرجل في باكستان يرتدي قناع واقي في طريقه لبيع أبقار في السوق قبل عيد الأضحى، يوليو 2020

REUTERS/Fayaz Aziz

زاوية عربي

كورونا

لقاح جديد

(سكاي نيوز عربية- الأربعاء)

أعلنت شركة مودرنا مساء أمس الثلاثاء أن التجارب التي أجرتها على لقاح لكوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا أدت إلى استجابة مناعية قوية ووفرت حماية من الإصابة بالفيروس في دراسات أجريت على القردة.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن اللقاح ميرنا-1273، الذي أعطي للقردة وفر حماية للرئة والأنف من الإصابة ومنع المرض الرئوي في جميع الحيوانات.

وقالت شركة مودرنا إنها بدأت بالفعل اختبارات اللقاح على البشر.

وينظر إلى اللقاحات الفعالة على أنها حاسمة في القضاء على وباء كورونا الذي أدى إلى وفاة أكثر من 655 ألف في العالم.

وحصلت شركة مودرنا، التي لم يسبق لها أن طرحت لقاح في السوق من قبل، على ما يقرب من مليار دولار من الحكومة الأمريكية. وتقدم الولايات المتحدة مساعدات مالية لعدد من اللقاحات المحتملة.

أمريكا

(رويترز- الأربعاء)

سجلت وفيات فيروس كورونا اليومية في الولايات المتحدة زيادة بنحو 1,300 حالة أمس الثلاثاء، في أكبر زيادة يومية منذ مايو الماضي.

وفقدت الولايات المتحدة ما يقرب من 150 ألف شخص إجمالا منذ رصد الفيروس لأول مرة في البلاد في يناير، وهو أعلى رقم للوفيات في العالم.

وزادت حالات الإصابة في الولايات المتحدة 64 ألف أمس الثلاثاء ليصل إجمالي الإصابات إلى 4.38 مليون حالة.

 عربيا

 السعودية

(العربية- الأربعاء)

تبدأ اليوم الأربعاء مناسك الحج الذي يقتصر هذا العام على عدد محدود من المواطنين والمقيمين في السعودية وسط تشديدات على إجراءات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وبدأ الحجاج في مغادرة العزل الصحي في مكة -الذي كان أحد الإجراءات التي اتخذتها المملكة للتأكد من سلامة الحجاج- ليبدأ تصعيدهم إلى مشعر منى في أول أيام التروية، ثم الوقوف بعرفات غدا الخميس.

 (إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا