|19 نوفمبر, 2019

أهم الأخبار: عودة المصارف للعمل في لبنان والحوثيون يحتجزون سفينة في جنوب البحر الأحمر

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الثلاثاء

أهم الأخبار: عودة المصارف للعمل في لبنان والحوثيون يحتجزون سفينة في جنوب البحر الأحمر
Reuters/Alkis Konstantinidis

زاوية عربي

لبنان

تعود المصارف في لبنان للعمل الثلاثاء بعد إنهاء الموظفين إضرابهم مع الضمانات الأمينة لتأمين سلامة كل العاملين في القطاع المصرفي والعملاء. (جريدة النهار اللبنانية)

اليمن

قال التحالف العسكري بقيادة السعودية الاثنين ان جماعة الحوثي احتجزت سفينة كانت تجر حفار تابع لكوريا الجنوبية جنوب البحر الأحمر. (رويترز)

السعودية

تراجعت صادرات السعودية من النفط الخام في سبتمبر ل6.67 مليون برميل يوميا، من 6.88 مليون برميل يوميا في أغسطس، وتراجع أيضا إنتاج المملكة من النفط ل9.129 مليون برميل يوميا في سبتمبر. (CNBC Arabia)

مصر

قال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، ان إنفاق الدولة على التأمين الصحي ارتفع ل9 مليار جنيه (558 مليون دولار) في موازنة 2018-2019، من مليار جنيه (62 مليون دولار) في العام المالي 2013-2014، ويبدأ العام المالي في مصر في شهر يوليو وينتهي في يونيو من العام الذي يليه. (مباشر)

الإمارات

أعلن مصرف الإمارات المركزي انه سيبدأ آلية جديدة لتقييم فاعلية أنظمة فرز ورصد التمويلات والجهات الخاضعة للعقوبات، مع التزامه بمكافحة تمويل الأعمال الإرهابية. (مباشر)

العراق

استمرار المظاهرات، وأغلق المحتجون من جديد مدخل ميناء أم القصر، وهو ميناء السلع الرئيسي في البلاد، كما أغلقت المدارس والمقرات الحكومية أبوابها في كثير من مدن جنوب العراق مع دعوات الإضراب العام. (فرانس 24)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا