أهم الأخبار: عدد إصابات فيروس كورونا في السعودية يتجاوز 85 ألف حالة

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
متسوقون في دبي

متسوقون في دبي

زاوية عربي

السعودية

(صفحة وزارة الصحة السعودية على تويتر - الأحد)

سجلت السعودية الأحد 1,877 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 85,261 و3,559 حالة شفاء جديدة ليصبح عدد حالات الشفاء الإجمالي 62,442 و23 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 503 حالات وفاة.

(العربية نت - الأحد)

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية عبد الرحمن السديس عن فتح أبواب المسجد النبوي في المدينة المنورة أمام المصلين بشكل تدريجي بدءا من اليوم الأحد مع تطبيق إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مثل التباعد بين المصلين وتكثيف التعقيم والكشف الاحترازي على الموظفين و العاملين بالمسجد. وكانت السلطات قد علقت التواجد والصلاة في المسجد النبوي بسبب انتشار فيروس كورونا بتاريخ 20 مارس الماضي.

الإمارات

(صفحة وزارة الصحة الإماراتية على تويتر - الأحد)

سجلت الإمارات الأحد 661 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 34,557 و386 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 17,932 فيما بلغ عدد حالات الوفاة الإجمالي 264.

(CNN عربية - السبت)

وافقت الجمعية العامة للمكتب الدولي للمعارض (BIE) السبت بالإجماع على اقتراح تأجيل معرض إكسبو 2020 دبي لمدة عام واحد.

وبناء على القرار، تم ترحيل موعد معرض إكسبو 2020 إلى الفترة الممتدة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 على أن يحتفظ المعرض باسم إكسبو 2020 دبي.

للمزيد: 11 معلومة عن إكسبو دبي بعد اتجاه لتأجيله بسبب كورونا

(CNBC عربية - السبت)

توقعت وكالة ستاندرد اند بوزر للتصنيف الائتماني أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي في إمارة أبوظبي بنسبة 7.5% هذا العام بسبب انخفاض أسعار النفط والتأثير الناتج عن تفشي فيروس كورونا، كما توقعت أن يرتفع عجز الموازنة في الإمارة هذا العام إلى حوالي 12%، مقارنة ب 0.3% العام الماضي.

عمان

(صفحة وزارة الصحة العمانية على تويتر - الأحد)

سجلت عمان الأحد 1,014 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 11,437 بالإضافة إلى 2,396 حالة شفاء و47 حالة وفاة.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الأحد)

سجلت الكويت الأحد 851 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة جديدة و1,230 حالة شفاء جديدة أيضا.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - السبت)

سجلت مصر السبت 1,367 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 23,449 و34 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 913.

عالميا

(وكالة الأنباء الفرنسية - الأحد)

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم عتبة 6 ملايين إصابة ثلثهم في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، في حين بلغ عدد حالات الوفاة الإجمالي 366,848.

الولايات المتحدة الأمريكية

(وكالة الأنباء الفرنسية - الأحد)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت إنه سيؤجل قمة مجموعة السبع (G7) المقرر عقدها في شهر يونيو المقبل في الولايات المتحدة إلى شهر سبتمبر المقبل. وأضاف ترامب أنه سيدعو دول أخرى للانضمام إلى الاجتماع ومنها: روسيا، كوريا الجنوبية، أستراليا، والهند.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا