|16 أكتوبر, 2019

أهم الأخبار: صندوق النقد يخفض توقعات نمو الاقتصاد السعودي، واستثمارات إماراتية روسية في الطريق

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الأربعاء

أهم الأخبار: صندوق النقد يخفض توقعات نمو الاقتصاد السعودي، واستثمارات إماراتية روسية في الطريق
REUTERS/Yuri Gripas

زاوية عربي

توقعات صندوق النقد لنمو الاقتصاد:

السعودية، خفض الصندوق توقعاته إلى 0.2% في 2019، مقابل توقعات سابقة ب1.9%، بسبب ضعف سوق النفط العالمي، وتخفيضات إنتاج أوبك+. (بلومبرج)

مصر، حافظ على التوقعات السابقة عند 5.9% في العام المالي 2019-2020، مقابل مستهدف حكومي بين 6 و7%، وتبدأ السنة المالية في مصر في يونيو من نفس العام وتنتهي في يوليو من العام التالي له. (رويترز)

إيران، رفع توقعاته بانكماش الاقتصاد إلى 9.5%، مقابل 6% في تقدير سابق، بسبب العقوبات الأمريكية على البلاد . الانكماش هو عكس النمو. (رويترز)

الاقتصاد العالمي، خفض الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2019 إلى 3%، وهو أقل معدل نمو منذ الأزمة المالية العالمية في 2008.(France 24)

الإمارات

أعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي انه سيوقع 10 اتفاقات استثمارية مع شركاء له في الإمارات بأكثر من 1.3 مليار دولار. (رويترز)

قال مسؤول تنفيذي بشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ان الشركة تريد زيادة طاقتها التكريرية، زيادة إنتاج المنتجات البترولية، إلى 1.5 مليون برميل يوميا مقابل 922 ألف برميل حاليا عن طريق الدخول في شراكة مع إيني الإيطالية وأو.إم.في النمساوية. (رويترز)

سوريا

أبلغ الرئيس التركي، رجب أردوغان، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ان تركيا لن تعلن وقف إطلاق النار في شمال سوريا، وانه ليس قلق من العقوبات الأمريكية على بلاده. (رويترز)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)