|14 نوفمبر, 2019

أهم الأخبار: جهود لحل أزمة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر تطرح سندات دولية

مجموعة من أهم العناوين الصحفية في صباح الخميس

أهم الأخبار: جهود لحل أزمة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر تطرح سندات دولية

زاوية عربي

أزمة دول مجلس التعاون الخليجي

قال مسؤول خليجي ان هناك تقدم في الجهود المبذولة لحل خلاف السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع قطر، وأضاف ان الوساطة تركز حاليا على إصلاح العلاقات بين قطر والسعودية، ثم ستنضم الإمارات لاحقا، ووافقت السعودية والإمارات والبحرين على المشاركة في كأس الخليج لكرة القدم في قطر في نوفمبر، بعد أكثر من عامين من قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر. (بلومبرج)

مصر

طرحت وزارة المالية المصرية سندات في الأسواق الدولية - أدوات دين- وقالت مصادر ان آجال السندات ستكون بين 4 و 12 عام، وأخرى لـ40 عام، وان العائد على السندات المستحقة في عام 2059 ستكون حوالي 8.6%، وبين 4.9% و5% على السندات لأجل 4 سنوات، وحوالي 7.5% لأجل 12 عام. (بلومبرج)

لبنان

انتشر الجيش اللبناني في أنحاء البلاد، وظلت البنوك والمدارس مغلقة لليوم الثاني، وتوقفت الحياة في معظم الأنحاء مع مطالبة الرئيس ميشال عون، المتظاهرين بألا يخاطروا باستقرار البلاد. (بلومبرج)

قال اتحاد نقابات موظفي المصارف اللبنانية ان أعضاءه سيواصلون الإضراب الخميس، وقال جورج الحاج، رئيس اتحاد النقابات، ان جمعية المصارف اللبنانية ستدرس مع وزارة الداخلية طرق تحسين الوضع الأمني. (رويترز)

السعودية

قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، ان بلاده جمعت إيرادات بـ47 مليار ريال (12.5 مليار دولار) من ضريبة القيمة المضافة خلال العام الأول لتطبيقها، وهو ما يتخطى التقديرات. (العربية)

قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ان بلاده تعمل على برنامج لزيادة الطلب على النفط بعيدا عن الأساليب التقليدية، لكنه لم يوضح الأساليب الجديدة. (العربية)

عالمي

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جيروم باول، انه لا يرجح تعديل معدلات الفائدة قريبا، طالما بقي الاقتصاد على مساره الحالي. (CNBC Arabia)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا