|05 نوفمبر, 2019

أهم الأخبار: انقطاع الإنترنت في العراق والبنك المركزي اللبناني يطالب البنوك بزيادة رأسمالها وعدم توزيع أرباح

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الثلاثاء

أهم الأخبار: انقطاع الإنترنت في العراق والبنك المركزي اللبناني يطالب البنوك بزيادة رأسمالها وعدم توزيع أرباح
Reuters/Thaier Al-Sudani

زاوية عربي

العراق

قال مرصد نتبلوكس لمراقبة الإنترنت مساء الاثنين، ان خدمات الإنترنت انقطعت في بغداد ومعظم أنحاء العراق، وتشهد البلاد موجه احتجاجات مناهضة للحكومة. (رويترز)

لبنان

طلب البنك المركزي اللبناني من البنوك زيادة رأس مالها بنسبة تصل إلى 20% بنهاية يونيو 2020، كما طالبها بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية 2019. (رويترز)

السعودية

قال نائب رئيس قطاع البحوث في بنك استثمار بلتون فاينانشال، أحمد هشام، ان طرح أرامكو سيرفع وزن سوق الأسهم السعودي داخل مؤشرات أسواق المال الناشئة (FTSE و MSCI) من 2.6% إلى 4.4%. (العربية)

أوبك

توقع وزير النفط الإيراني، بيجن زنغنه، الاتفاق على مزيد من الخفض لإنتاج النفط في اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) القادم في ديسمبر. (رويترز)

الإمارات

قال مبارك راشد المنصوري، محافظ البنك المركزي الإماراتي، ان تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة أولوية لدي البنك، وان هذا القطاع لا يحصل على تمويل مناسب. (العربية)

مصر

قالت وزيرة التخطيط المصرية، هالة السعيد، ان رأس مال صندوق مصر السيادي سيتجاوز التريليون جنيه (62.06 مليار دولار)، وانه يتم حاليا حصر أصول الدولة التي سيتم ضمها للصندوق. (العربية)

قال البيت الأبيض ان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تحدث مع نظيره المصري، عبدالفتاح السيسي، وأيد المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا وتتخوف مصر من تأثيره على حصتها من المياه. (رويترز)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا