أهم الأخبار: الكويت تعلن استئناف إنتاج النفط بحقلي الوفرة والخفجي المشتركين مع السعودية

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
صورة للعلم الكويتي

صورة للعلم الكويتي

REUTERS/Jamal Saidi

زاوية عربي

عربيا

الكويت

(صفحة وزارة النفط الرسمية على تويتر - الاثنين)

أكدت وزارة النفط الكويتية الاثنين أنه لأول مرة بعد توقف دام ل5 سنوات تمت عودة الإنتاج في عمليات منطقة الوفرة المشتركة مع السعودية في بداية شهر يوليو الجاري.

وأعلنت الوزارة أيضا إنه في الأول من شهر يوليو الجاري تم استئناف الإنتاج في حقل الخفجي المشترك مع المملكة بعد توقف دام لمدة شهر واحد خلال شهر يونيو الماضي بالاتفاق بين الطرفين.

والمنطقة المشتركة بين البلدين تضم عدد من الحقول النفطية وأشهرها: الوفرة، والخفجي. وإنتاج المنطقة يوزع مناصفة بين السعودية والكويت.

وتبلغ مساحة المنطقة حوالي 5,770 كيلو متر مربع على الحدود بين البلدين ولم يشمل ترسيم الحدود بين البلدين الذي جرى في عام 1922 هذه المنطقة، بحسب تقارير إعلامية محلية وعالمية.

للمزيد: ما هي قصة الحقول النفطية المشتركة بين السعودية والكويت؟

البحرين

(وكالة أنباء البحرين - الاثنين)

أظهر تقرير لوزارة المالية والاقتصاد الوطني في البحرين تراجع معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 1.1% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأرجع التقرير التراجع الحاصل إلى الظروف الاستثنائية التي شهدتها البحرين والعالم بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

للمزيد: البحرين تخفض مصروفات الوزارات والجهات الحكومية 30بالمئة

الإمارات

(وكالة الأنباء الإماراتية - الاثنين)

قالت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي المتحدث الرسمي باسم حكومة الإمارات الاثنين إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد شهد ارتفاع خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي على عكس الأسبوعيين السابقين.

ووصفت ارتفاع عدد الإصابات خلال العطلة ب"المقلق" كونه يعكس تهاون البعض في الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية.

وتراوح عدد الإصابات في الإمارات خلال الأسبوعين الماضيين بين 300 و400 إصابة في اليوم الواحد، بينما أرتفع عدد الإصابات إلى ما بين 600 و700 يومي السبت والأحد الماضيين، بحسب صفحة وزارة الصحة الرسمية على تويتر.

وسجلت الإمارات أمس 528 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 52,068 بالإضافة إلى تسجيل 424 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 40,721 وحالة وفاة واحدة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 324.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الاثنين)

سجلت مصر الاثنين 969 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 76,222 بالإضافة إلى تسجيل 79 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 3,422 فيما بلغ إجمالي عدد حالات الشفاء 21,238.

عالميا

الولايات المتحدة الأمريكية

(CNBC عربية - الاثنين)

قفز سعر سهم شركة أمازون الأمريكية أمس الاثنين أكثر من 4% خلال التعاملات اليومية في البورصة ليصل إلى مستوى 3,000 دولار للمرة الأولى في تاريخه.

ويعود الفضل في هذا الارتفاع إلى أن أمازون هي واحدة من أكثر الشركات الأمريكية والعالمية التي حققت مكاسب تجارية خلال الفترة الماضية التي شهدت إجراءات الإغلاق الاقتصادي في مختلف دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا من خلال تسجيل زيادة كبيرة في الطلب على عمليات التسوق عبر الإنترنت.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا