أهم الأخبار: السعودية تسجل 3,393 إصابة جديدة بفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
إحدى طائرات شركة طيران الإمارات

إحدى طائرات شركة طيران الإمارات

زاوية عربي

عربيا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الاثنين)

سجلت السعودية الاثنين 3,393 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 161,005 إلى جانب تسجيل 4,045 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 105,175 و40 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها 1,307.

الإمارات

(المكتب الإعلامي لإمارة أبو ظبي على تويتر - الاثنين)

سوف يتم السماح لسكان إمارة أبو الظبي بالتنقل والحركة بين مدن الإمارة بدءا من الساعة 6 صباحا غدا، بينما ستمدد فترة تقييد الدخول للإمارة لأسبوع آخر ويستثنى من هذا الإجراء نقل البضائع وحملة تصاريح التنقل.

وسيستمر السماح بالخروج من الإمارة بدون تصريح.

(المكتب الإعلامي لحكومة دبي - الأحد)

أعلنت حكومة دبي الأحد عن عدد من الإجراءات المرتبطة بالسفر من وإلى الإمارة من ضمنها:

- السماح بسفر المواطنين والمقيمين للخارج اعتبارا من يوم 23 يونيو الجاري.

- بدء استقبال السياح اعتبارا من 7 يوليو المقبل.

- السماح ببدء عودة المقيمين من أصحاب الإقامات الصادرة من إمارة دبي اعتبارا من اليوم.

أوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي بأن هذه الإجراءات ستتم وفق شروط صحية محددة منها: أنه يجب على المقيم تعبئة نموذج الإفصاح الصحي قبل السفر من الجهة القادم منها للتأكد من خلوه من أي أعراض صحية تشير لإصابته بفيروس كورونا إلى جانب إجراء فحص كورونا لجميع المقيمين عند عودتهم والذين ستثبت إصابتهم بالفيروس سيخضعون للعزل والعلاج لمدة 14 يوم على حسابهم الشخصي.

عمان

(وكالة الانباء العمانية - الاثنين)

سجلت عمان الاثنين 1,605 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 31,076 بالإضافة إلى 856 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 16,408 و6 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها 137.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الاثنين)

سجلت الكويت الاثنين 641 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 40,291 بالإضافة إلى 530 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 31,770 و4 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها 330.

(رويترز - الأحد)

نقلت وكالة رويترز عن مصدر حكومي كويتي قوله الأحد إن الحكومة الكويتية تعتزم إرسال مشروع قانون إلى مجلس الأمة - البرلمان - من أجل وقف استقطاع حصة صندوق الأجيال القادمة من إجمالي الإيرادات الفعلية للموازنة.

وصندوق الأجيال القادمة تم تأسيسه عام 1976 وتديره الهيئة العامة للاستثمار وهي جهة حكومية تابعة لوزارة المالية الكويتية، بحسب موقع الهيئة العامة للاستثمار.

وتستقطع الكويت حاليا بحكم القانون ما لا يقل عن 10% سنويا من إجمالي إيراداتها لصالح احتياطي صندوق الأجيال القادمة.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الأحد)

سجلت مصر الأحد 1,475 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 55,233 بالإضافة إلى تسجيل 87 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 2,193.

عالميا

الولايات المتحد الأمريكية

(فرانس 24 - الاثنين)

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية الأحد 305 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 119,959 فيما بلغ عدد الإصابات حوالي 2.3 مليون إصابة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تعتبر مرجع بتتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

إسبانيا

(BBC عربي - الأحد)

رفعت إسبانيا حالة الطوارئ وأعادت فتح حدودها أمام الزوار القادمين من معظم أنحاء دول أوروبا إليها، كما سمحت للسياح البريطانيين بالدخول بدون الحاجة لأن يعزلوا أنفسهم.

وخضعت إسبانيا على مدى 3 أشهر للإغلاق العام بهدف وقف انتشار فيروس كورونا. بينما أعلنت  حالة الطوارئ في البلاد يوم 14 مارس الماضي حيث تم تقييد الحركة، إغلاق الاقتصاد، ومنع الناس من مغادرة بيوتهم إلا للضرورة القصوى.

وتعتبر إسبانيا ثالث أعلى دولة في العالم من حيث عدد الوفيات الناتجة عن كورونا، حيث سجلت أكثر من 28 ألف حالة وفاة.

الصين

(CNBC عربية - الأحد)

قال معهد علم الأحياء بالأكاديمية الصينية للعلوم الطبية الأحد إن باحثين صينيين بدأوا مرحلة ثانية من اختبار لقاح محتمل لفيروس كورونا. ولم يذكر التقرير اسم اللقاح.

ودخل نحو 10 لقاحات مراحل مختلفة من الاختبارات البشرية على مستوى العالم، ولكن لم يحصل أي من هذه اللقاحات حتى الآن على موافقة السلطات المعنية على اعتماده وطرحه للبيع في الأسواق كعلاج لفيروس كورونا.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا