أهم الأخبار: السعودية تسجل 1,881 إصابة جديدة بفيروس كورونا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
مطار دبي

مطار دبي

REUTERS/ Hamad I Mohammed

زاوية عربي

السعودية

(صفحة وزارة الصحة السعودية على تويتر - الاثنين)

سجلت السعودية الاثنين 1,881 إصابة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 87,142 و1,864 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 64,306 و22 حالة وفاة جديدة ليصبح عدد حالات الوفاة الإجمالي 525. 

(CNBC عربية - الاثنين)

تراجعت الاحتياطيات الأجنبية السعودية بحوالي 20 مليار دولار في شهر أبريل الماضي، وبذلك انخفض صافي الأصول الأجنبية للمملكة إلى 443.7 مليار دولار في شهر أبريل الماضي من 464.6 مليار دولار في شهر مارس الماضي.

الإمارات

(العربية نت - الأحد)

أعلنت مجموعة طيران الإمارات الأحد أنها قررت إنهاء خدمات مجموعة من موظفيها -لم تحدد عددهم- بسبب الصعوبات المالية الناجمة عن أزمة انتشار فيروس كورونا وتقييد حركة السفر حول العالم. وقالت المجموعة في بيان: "بعد مراجعة كافة السيناريوهات المحتملة للحفاظ على مستوى عملياتنا، كان من المحتم علينا اتخاذ قرار بالغ الصعوبة بإنهاء خدمات مجموعة من أعضاء فريقنا".

للمزيد: كيف تأثرت نتائج أعمال طيران الإمارات بأزمة كورونا؟

(رويترز – الأحد)

قال بنك أوف أمريكا العالمي في مذكرة بحثية ان دبي قد تشهد ركود اقتصادي بنحو 5.5% هذا العام حيث تواجه استحقاقات ديون بنحو 10 مليار دولار، بينما من المتوقع أن تتراجع إيراداتها بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا. وتوقع البنك أن العجز المالي لدبي قد يتسع إلى 4.4 مليار دولار بما يعادل 3.9% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الاثنين)

سجلت الكويت الاثنين 719 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 27,762 و1,513 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 12,899 و8 حالات وفاة جديدة ليصبح إجمالي عدد حالات الوفاة 220. 

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - الأحد)

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي الأحد قرار بتعديل مواعيد حظر انتقال وحركة المواطنين ووسائل النقل الجماعي العامة والخاصة لتصبح من 8 مساءا حتى ال5 صباحا بدلا من ال6 صباحا، في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورنا في البلاد.

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - الأحد)

سجلت مصر الأحد 1,536 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 24,985 و46 حالة وفاة ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة في البلاد إلى 959.

الأردن

(وكالة الأنباء الأردنية - الأحد)

سجلت الأردن الأحد 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 739.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا