أهم الأخبار: الإمارات تقول إن سفر المقيمين والمواطنين لغرض السياحة غير مسموح به حاليا

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء الإمارات و حاكم دبي وهو يرتدي قناع واقي، الصورة من موقع تويتر الرسمي للشيخ محمد

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء الإمارات و حاكم دبي وهو يرتدي قناع واقي، الصورة من موقع تويتر الرسمي للشيخ محمد

زاوية عربي

عربيا

الإمارات

(وكالة الأنباء الإماراتية - الأربعاء)

قال سيف الظاهري المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات الأربعاء إن السفر  المقيمين والمواطنين بغرض الترفيه أو السياحة لن يكون مسموح خلال الفترة الحالية.

وأوضح المتحدث أن السفر سيكون محدد لدواعي معينة ولفئات محددة بناء على مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى.

وذكر أن الفئات والحالات المسموح لها بالسفر هي: الدراسة، تلقي العلاج الطبي، البعثات الدبلوماسية، المهمات الرسمية لموظفي القطاعين الحكومي والخاص، رجال الأعمال في القطاعات التجارية والاقتصادية من المواطنين والمقيمين إلى جانب المقيمين الراغبين في السفر إلى بلدانهم والعودة إلى الإمارات.

(صفحة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الرسمية على تويتر - الأربعاء)

سجلت الإمارات الأربعاء 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 49,069 إلى جانب تسجيل 594 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 38,160، وحالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 316.

قطر

(صفحة وزارة الصحة الرسمية على تويتر - الخميس)

سجلت قطر الخميس 894 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في االبلاد إلى 97,897 بالإضافة إلى تسجيل 2,632 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 86,597 و3حالات وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 118.

السعودية

(العربية - الأربعاء)

قال وزير الصناعة السعودي بندر الخريف الأربعاء إن إنتاج المملكة من الكمامات تضاعف 5 مرات خلال أزمة كورونا.

وذكر أن إنتاج بلاده الحالي من الكمامات يبلغ 2.5 مليون كمامة يوميا، وأن الحجم المستهدف من الإنتاج يصل إلى 10 ملايين كمامة يوميا.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الأربعاء)

سجلت مصر الأربعاء 1,503 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 69,814 بالإضافة إلى تسجيل 81 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 3,034 فيما بلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 18,881.

عالميا

الولايات المتحدة الأمريكية

(BBC عربي - الأربعاء)

أكد كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور أنتوني فاوتشي الأربعاء أنه لن يفاجأ إذا ارتفع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في بلاده إلى 100 ألف إصابة يوميا.

وحذر فاوتشي خلال الإدلاء بشهادته أمام لجنة في الكونجرس من عدم التزام الأميركيين بارتداء الكمامة وبضوابط التباعد الاجتماعي. والكونجرس هو أعلى سلطة تشريعية في البلاد ويضم مجلسي النواب والشيوخ.

وقال فاوتشي: "واضح أننا لسنا مسيطرين الآن" وإن نحو نصف إجمالي الإصابات الجديدة مصدره 4 ولايات هي: تكساس، فلوريدا، أريزونا، وكاليفورنيا.

(CNN عربية - الخميس)

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أعلى معدلاتها اليومية في أعداد الإصابة بفيروس كورونا حيث رصدت جامعة جونز هوبكنز التي تعد مرجع بتتبع إصابات كورونا في البلاد 84,477 إصابة جديدة بالفيروس خلال ال24 ساعة الماضية.

وبحسب الجامعة أيضا، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في البلاد 2,682,270 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 128,028.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا