أهم الأخبار: إصابات كورونا في السعودية تتجاوز 170 ألف حالة

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

  
صورة لمقر منظمة الصحة العالمية

صورة لمقر منظمة الصحة العالمية

REUTERS/Denis Balibouse

زاوية عربي

عربيا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الخميس)

سجلت السعودية الخميس 3,372 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 170,639 بالإضافة إلى 5,085 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 117,882 و41 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 1,428.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الخميس)

سجلت الكويت الخميس 909 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 42,788 إلى جانب تسجيل 558 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 33,367 وحالتي وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 339.

الإمارات

(صفحة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على تويتر - الأربعاء)

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات مساء الأربعاء عن السماح بحرية الخروج والعودة لكافة أفراد المجتمع طوال ساعات اليوم بدون تقييد اعتبارا من مساء أمس.

وكانت الإمارات اتخذت في وقت سابق عدة إجراءات وتدابير لمكافحة انتشار فيروس كورونا منها تقييد حركة الأفراد من الساعة ال10 مساءا ل6 صباحا في كل الإمارات ما عدا دبي من 11 مساءا ل6 صباحا بالتوقيت المحلي.

كما أعلنت الهيئة أيضا عن انتهاء برنامج التعقيم الوطني الذي تم من خلاله تعقيم كافة المرافق في محتلف أنحاء البلاد إلى جانب النقل العام والمترو، على أن تستمر عمليات التعقيم الخاصة بالمنشآت العامة والخاصة.

(وكالة الأنباء الإماراتية - الأربعاء)

سجلت الإمارات الأربعاء 450 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 46,133 بالإضافة إلى تسجيل 702 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 34,405 وحالتي وفاة جديدة ليصبح عددها 307 حالات.

عمان

(صفحة وزارة الصحة على تويتر - الخميس)

سجلت عمان الخميس 1,366 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 34,902 بالإضافة إلى تسجيل 548 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 18,520 وحالتي وفاة جديدة ليصبح عددها 144.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على  فيسبوك - الأربعاء)

سجلت مصر الأربعاء 1,420 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 59,561 إلى جانب تسجيل 85 حالة وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 2,450.

السودان

(CNBC عربية - الأربعاء)

قالت وزارة المالية السودانية إن السودان سينشئ صندوق لتمويل التجارة ب2 مليار دولار من أجل دعم استيراد وتصدير السلع الرئيسية مثل القمح، وذلك في ظل تناقص النقد الأجنبي.

عالميا

فيروس كورونا

(فرانس 24 - الأربعاء)

حذرت منظمة الصحة العالمية الأربعاء من أن عدد إصابات فيروس كورونا سيبلغ 10 ملايين بحلول الأسبوع المقبل. وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحافي عبر الفيديو: "خلال الشهر الأول من هذا الوباء سجلت منظمة الصحة العالمية 10 آلاف إصابة. خلال الشهر الماضي سجلت 4 ملايين إصابة. نتوقع أن نصل إلى إجمالي 10 ملايين إصابة الأسبوع المقبل".

صندوق النقد الدولي

(العربية - الأربعاء)

توقع صندوق النقد الدولي الأربعاء أن ينكمش الاقتصاد العالمي هذا العام بنسبة 4.9%. وأكد الصندوق أن التعافي الاقتصادي سيكون أبطأ مما كان متوقع في وقت سابق.

وتوقع كذلك انكماش اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 8% هذا العام، انكماش اقتصاد ألمانيا 7.8%، انكماش اقتصاد كل من فرنسا، إيطاليا، وإسبانيا بنسبة 13%، وانكماش الاقتصاد البريطاني بنسبة 10.2%.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا