|27 أكتوبر, 2019

أهم الأخبار: أنباء عن مقتل زعيم داعش في غارة أمريكية وتجدد الاحتجاجات في العراق ولبنان

مجموعة من أهم الأخبار من الجمعة إلى الأحد

170929

170929

REUTERS/Social Media Website via Reuters TV

زاوية عربي

داعش

صرح مسؤول كبير في البنتاجون، عن ان قائد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، تم استهدافه في عملية عسكرية أمريكية في إدلب، شمال شرق سوريا، وقال مسؤول بالجيش الأمريكي ان البغدادي وزوجتيه قتلوا في العملية. (مساء السبت- الأحد، مجلة نيوزوييك)

العراق

اشتبك المتظاهرون في العراق مع قوات الأمن وجماعات مسلحة في موجة ثانية من الاحتجاجات المضادة للحكومة، وقتل 67 شخص وأصيب المئات خلال يومين من الاحتجاجات. (السبت، رويترز)

لبنان

استمرت الاحتجاجات في لبنان يوم السبت رغم جهود الجيش لفتح الطرق، وأغلقت البنوك والمدارس وشركات كثيرة بسبب الأحداث. (السبت، رويترز)


السعودية

قال وزير الطاقة الأمريكي، ريك بيري، ان المحادثات مع السعودية بشأن البرنامج النووي في تقدم. (السبت، CNBC Arabia)

عالمي

قال مكتب الممثل التجاري الأمريكي، روبرت لايتهايزر، ان مسؤولي التجارة الأمريكيين والصينيين اقتربوا من الانتهاء من بعض أجزاء اتفاق للتجارة. (الجمعة، رويترز)

ارتفع عجز ميزانية الولايات المتحدة في عام 2019 (وهو ما يعني ارتفاع المصروفات عن الإيرادات) إلى أعلى مستوى من 2012 عند 984 مليار دولار. (الجمعة، رويترز)

تكنولوجيا

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن انشاء مكان مخصص للأخبار يمكن المستخدمين من التحكم في القصص التي يرونها، وسوف يبدأ فيسبوك  بتقديم هذه الخدمة لبعض الأشخاص في الولايات المتحدة فقط. (الجمعة، Facebook Newsroom)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا