|12 نوفمبر, 2019

أهم الأخبار: أعضاء فرقة مسرحية تعرضوا للطعن بالرياض ووزير الطاقة العماني يريد الجلوس مع إيران

مجموعة من أهم العناوين الصحفية صباح الثلاثاء

أهم الأخبار: أعضاء فرقة مسرحية تعرضوا للطعن بالرياض ووزير الطاقة العماني يريد الجلوس مع إيران
Reuters/Stephen Kalin

زاوية عربي


السعودية

قال التلفزيون الرسمي في السعودية ان 3 أعضاء من فرقة مسرحية تعرضوا للطعن بسكين خلال عرض حي بالرياض الاثنين، والمهاجم يمني الجنسية، وألقت الشرطة القبض عليه، والجرحى في حالة مستقرة. (رويترز)

أعلن مركز الاقامة المميزة بالسعودية، الاثنين، عن منح الدفعة الأولى من المتقدمين للحصول على الإقامة المميزة ممن استوفوا الشروط، وهم 73 شخص من 19 جنسية مقابل 800 ألف ريال (213 ألف دولار)، أو تصريح لمدة عام بقيمة 100 ألف ريال (26.7 ألف دولار). (بلومبرج)

عمان

قال وزير النفط العماني، محمد بن حمد الرمحي، انه يعمل على الجلوس مع إيران منذ فترة ويأمل حدوث هذا، وهذه التصريحات تأتي بعد أخرى مشابهة لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش. (العربية)

وقال وزير النفط، في تصريحات أخرى، ان حجم الاستثمارات المرصودة للطاقة المتجددة 10 مليار دولار بالإضافة لاستثمارات بين 10 و15 مليار دولار للاستثمار في قطاع النفط والغاز خلال 3 سنوات. (CNBC Arabia)

الإمارات

قال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، انه غير قلق على نمو الطلب على النفط، وأضاف ان نمو الطاقة الصديقة للبيئة سيكون أسرع في المستقبل، بدون اعطاء تاريخ، لكن النفط والغاز سينموان أيضا. (العربية)

الكويت

أضرب مئات العاملين في مطار الكويت الدولي لمدة ساعة، الاثنين، للمطالبة بتحسين ظروف عملهم، وتعويضات عن تعرضهم للتلوث والضوضاء، وهددوا بتنظيم إضراب لمدة ساعتين غدا و24 ساعة الأحد القادم. لحين الاستجابه لمطالبهم، وشارك في الإضراب 1500 موظف من أصل 4500 موظف من موظفي الطيران المدني، ولم تتأثر الرحلات بالإضراب بحسب مدير العمليات في المطار. (فرانس 24)

مصر

يخطط صندوق الثروة السيادي الجديد في مصر لشراء نحو 30% في محطات توليد الطاقة التي تشترك في تأسيسها شركة سيمنز إيه جي مع مستثمرين آخرون، كجزء من حملته لتحفيز مشاركة أجنبية أكبر في الاقتصاد، وتتضمن مبادرة الصندوق 3 محطات تكلفت حوالي 6 مليار يورو (6.6 مليار دولار)، وتم افتتاحها منتصف 2018. (بلومبرج)

قال البنك المركزي المصري ان الحكومة باعت أذون خزانة، أدوات دين حكومية، باليورو لأجل عام بقيمة 695 مليون يورو، وبعائد متوسط 1.434%. (CNBC Arabia)

لبنان

دعا اتحاد نقابات موظفي المصارف اللبنانية إلى إضراب عام يبدأ اليوم لدواع أمنية. (العربية)

عالمي

خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، نظرتها إلى المملكة المتحدة إلى سلبية، بسبب تعطل انسحابها من الاتحاد الأوروبي. (العربية)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا