|17 نوفمبر, 2019

أرامكو تعلن النطاق السعري للاكتتاب وتقييمها يصل لـ1.71 تريليون دولار

الشركة تعلن بدء الاكتتاب في الأسهم

أرامكو تعلن النطاق السعري للاكتتاب وتقييمها يصل لـ1.71 تريليون دولار
REUTERS/Maxim Shemetov

زاوية عربي

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن بدء الاكتتاب في أسهمها، كما حددت النطاق السعري للطرح وحجمه، بحسب بيان اليوم على موقعها الإلكتروني.

التفاصيل:

-النطاق السعري 30 إلى 32 ريال سعودي للسهم

-سيكتتب المستثمرون الأفراد بسعر 32 ريال سعودي للسهم، وفي حال تحديد سعر الطرح بأقل من 32 ريال للسهم، سيتم رد الفارق للأفراد نقدا أو إمكانية تخصيص أسهم إضافية لهم

-حجم الطرح 1.5% من إجمالي أسهم الشركة

ويبلغ عدد أسهم الشركة 200 مليار سهم، بحسب نشرة الطرح، ويعني ذلك انه سيتم تقييم الشركة بين 6 و 6.4 تريليون ريال (1.6 و 1.71 تريليون دولار)، كما ستجمع المملكة بين 9 و9.6 مليار ريال (24 و25.6 مليار دولار)، طبقا لحسابات قامت بها زاوية عربي.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم انه سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في 5 ديسمبر القادم. كما سيتم الإعلان عن موعد بدء التداول على الأسهم في البورصة السعودية لاحقا.

خلفية

كانت الخطة الأصلية لطرح أرامكو التي أعلن عنها في 2016 تحمل تقييم للشركة ب 2 تريليون دولار وتستهدف طرح حوالي 5% من الأسهم في بورصة دولية مباشرة، حسبما أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وقتها.

للمزيد:

-أهم ما جاء في نشرة طرح أرامكو السعودية

- هل يأتي طرح "أرامكو" برياح التغيير المأمولة في السعودية؟

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا