|12 نوفمبر, 2019

أدنوك توقع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركتي بي بي وتوتال

تبيع أدنوك من خلال الاتفاقية أغلب إنتاجها من الغاز حتى الربع الأول 2022

أدنوك توقع اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركتي بي بي وتوتال
REUTERS/Satish Kumar

زاوية عربي

أعلنت شركة أدنوك للغاز الطبيعي المسال الإماراتية، عن توقيع اتفاقيات توريد مع شركات تابعة لكل من شركة بريتيش بتروليم (بي بي)، وشركة توتال، تبيع أدنوك من خلال هذه الاتفاقيات أغلب إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال حتى الربع الأول من عام 2022، بحسب بيان نشر اليوم على موقع أدنوك.

خلفية عن أدنوك للغاز الطبيعي المسال

هي شركة تابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" بنسبة 70%، فيما يمتلك مساهمون آخرون وهم "ميتسوي" (15%)، و"بي بي" (10%)، و"توتال" (5%).

وتنتج أدنوك للغاز الطبيعي المسال نحو 6 مليون طن سنويا من الغاز الطبيعي المسال، بحسب نفس البيان.

وأدنوك هي الشركة التي تدير من خلالها حكومة أبوظبي، احتياطيها من النفط والغاز، وترتيبها الـ12 بين منتجي النفط العالميين، وتنتج نحو 3 مليون برميل يوميا، و10.5 مليار قدم مكعب من الغاز، وتمتلك 151 ناقلة لتوصيل البترول، بحسب بيان اليوم وموقعها الإلكتروني.

خلفية عن بريتيش بتروليم

هي شركة طاقة عالمية لديها أعمال في 78 دولة، بقارات أوروبا، وأمريكا الشمالية والجنوبية، أستراليا، آسيا، وأفريقيا، بحسب موقعها الإلكتروني.

خلفية عن شركة توتال

هي شركة طاقة عالمية أيضا وتعمل في إنتاج وتسويق الوقود والغاز الطبيعي والكهرباء، ولديها أعمال في 130 دولة حول العالم، بحسب موقعها الإلكتروني.

خلفية عن شركة ميتسوي

هي شركة يابانية تم تأسيسها في عام 1947، وتعمل في قطاعات متعددة منها الحديد والصلب والطاقة، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا