|05 يناير, 2020

أخبار اليوم: ترامب يهدد بضرب إيران اذا أقدمت على استهداف أفراد أو مواقع أمريكية

مجموعة من أهم العناوين الصحفية يتم تحديثها على مدار اليوم

صورة لمتظاهرين في أمريكا في مظاهرة ضد الحرب بعد التصعيد الأخير بين إيران وأمريكا السبت، 4 يناير 2020 رويترز- نيو يورك

صورة لمتظاهرين في أمريكا في مظاهرة ضد الحرب بعد التصعيد الأخير بين إيران وأمريكا السبت، 4 يناير 2020 رويترز- نيو يورك

Eduardo Munoz

زاوية عربي

أمريكا وإيران

حذر الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الأحد، إيران من ضربات جديدة إذا أقدمت على استهداف أميركيين أو أمريكا، وقال ان الولايات المتحدة حددت 52 موقع في إيران ستقوم بضربها "بسرعة كبيرة وبقوة كبيرة". وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، هدد يوم السبت برد "صاعق" على الولايات المتحدة بعد الضربة الأميركية التي أدت لمقتل  قاسم سليماني، وهو قائد عسكري في الجيش الإيراني، يوم الجمعة في بغداد. وقال ترامب إن الرقم 52 يمثل عدد الأميركيين الذين احتجزوا رهائن في في طهران على مدار سنوات الماضية.(العربية)

مصر

أعلنت هيئة قناة السويس في بيان يوم السبت أن إيرادات القناة سجلت زيادة بسيطة لتوصل إلى 5.8 مليار دولار في 2019 مقارنة ب 5.7 مليار في 2018. (رويترز)

السعودية

أظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) السبت ارتفاع التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من البنوك إلى 8.5 مليار ريال  سعودي (2.3 مليار دولار) خلال شهر نوفمبر 2019 بزيادة 159% عن نوفمبر 2018. (أرقام)

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: Yasmine.saleh@refinitov.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا