|23 ديسمبر, 2019

أبوظبي الوطنية للطاقة تعلن عن تسهيل ائتماني بقيمة 3.5 مليار دولار

التسهيل مدته 5 سنوات

شركة طاقة.

شركة طاقة.

TAQA / Handout via Zawya

زاوية عربي

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة عن تأمينها تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 3.5 مليار دولار، ليحل محل تسهيلات ائتمانية حالية قيمتها 3.1 مليار دولار وقعتها الشركة في أغسطس 2015 ولمدة 5 سنوات أيضا، بحسب بيان من الشركة اليوم منشور على موقع بورصة أبوظبي، والقوائم المالية للشركة عن عام 2015.

ما هو التسهيل الائتماني المتجدد؟

هو أحد أنواع التسهيلات الائتمانية، ويكون عبارة عن مبلغ متفق عليه يسمح للشركة السحب منه بقدر حاجتها على عدة مرات، ويبدأ التعامل مع المبالغ المسحوبة فقط كقرض- عليه فائدة - بعد قيام الشركة بالسحب منها.

خلفية عن الشركة:

تأسست في عام 2005 وهي شركة مملوكة لحكومة أبوظبي بنسبة 75.2% بينما يمتلك المساهمون من حملة الأسهم نسبة 24.8% المتبقية، وهي مدرجة في بورصة أبوظبي، وتعمل في مجال توليد الكهرباء وتحلية المياه والتنقيب عن النفط والغاز، بحسب بيان اليوم وموقعها الرسمي.

تفاصيل إضافية:

بحسب بيان اليوم، مدة التسهيل الائتماني الجديد 5 سنوات، ولم توضح الشركة معدل الفائدة، وستحصل عليه من خلال تحالف مصرفي يضم 13 بنك وهم :

بنوك تقوم بدور مدير الاكتتاب: بنك أبوظبي الأول (مقره أبوظبي) وشركة ميتسوي سوميتومو المصرفية (مقرها الرئيسي اليابان) وبنك ميزوهو (مقره الرئيسي اليابان)، بحسب بيان اليوم.

كما يشترك في التمويل بنوك عالمية: سيتي جروب، إتش إس بي سي

بالإضافة لبنوك: بنك المشرق (مقره الرئيسي الإمارات)، بي إن بي باريبا (مقره الرئيسي فرنسا)، إنتيسا سان باولو (مقره الرئيسي إيطاليا)، بنك إم يو أف جي (مقره الرئيسي اليابان)، بنك الصين (مقره الرئيسي، بكين، الصين)، بنك الكويت الوطني (مقره الرئيسي الكويت)، البنك الصناعي والتجاري الصيني (مقره الرئيسي، بكين، الصين)، وسكوتيا بنك (مقره الرئيسي، تورنتو، كندا).

 وسيتم استخدام التسهيل الائتماني في أغراض وصفتها الشركة في البيان بالعامة ولم تحددها.

وقال الرئيس التنفيذي للمالية في الشركة، محمد عبدالله الأحبابي، ان التسهيلات الجديدة هي الخامسة من نوعها، بحسب بيان اليوم.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا