آخر التطورات: الإمارات تسجل 995 إصابة جديدة بفيروس كورونا

التقرير به أيضا أخبار من السعودية، الكويت الإمارات، الجزائر بريطانيا وغيرها

  
صورة لمقر منظمة الصحة العالمية

صورة لمقر منظمة الصحة العالمية

REUTERS/Denis Balibouse

الإمارات

سجلت الإمارات الثلاثاء 995 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 93,090 بالإضافة إلى تسجيل 1,076 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 82,538 و3 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 416، بحسب صفحة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الرسمية على تويتر.

تستأنف شركة طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي رحلاتها إلى عنتيبي في أوغندا ابتداء من 1 أكتوبر المقبل وإلى مسقط في سلطنة عمان اعتبارا من 2 أكتوبر المقبل، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية الاثنين.

وبذلك، يرتفع عدد المحطات التي تخدمها الشركة حاليا إلى 94 مدينة بعد عودة حركة الطيران التي توقفت لأكثر من 3 أشهر تقريبا بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا ومنع السفر من وإلى غالبية دول العالم.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي حول طيران الإمارات: تفاصيل أكثر عن رد طيران الإمارات 1.4 مليار دولار لعملائها

كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية توفير أداة اختبار جديدة يمكنها تشخيص الإصابة بفيروس كورونا خلال دقائق، وهذا الأمر من شأنه تعزيز قدرة البلدان ذات الدخل المتوسط والمحدود على رصد انتشار الفيروس، بحسب بي بي سي عربي الثلاثاء.

وبحسب التقرير، ستوفر شركات مصنعة لهذا الاختبار 120 مليون وحدة اختبار خلال 6 أشهر.

أعلن دونالد ترامب الرئيس الأمريكي عن توزيع 150 مليون فحص سريع في الولايات المتحدة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في 15 دقيقة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء.

وقال الرئيس الأمريكي إن: "50 مليون فحص ستذهب لحماية المجتمعات الأكثر ضعفا". وأضاف أن الأولوية ستكون لمعلمي المدارس، دور رعاية المسنين، والجامعات.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي حول كورونا: إلى أين وصل لقاح كورونا؟

السعودية

بلغت موجودات، وهي تتضمن إجمالي ما تملكه مؤسسة ما، مؤسسة النقد العربي السعودي - البنك المركزي - بنهاية شهر أغسطس الماضي نحو 1.84 تريليون ريال (حوالي 490.7 مليار دولار) مقارنة مع نحو 1.81 تريليون ريال (482.7 مليار دولار) بنهاية شهر يوليو الماضي، وفق العربية الاثنين.

وقع صندوق التنمية السياحي السعودي - حكومي - اتفاقية تعاون مع كل من بنك الرياض والبنك السعودي الفرنسي بهدف تأسيس برامج تمويلية لدعم وتطوير القطاع السياحي عبر توفير تسهيلات ائتمانية وضمانات مالية بقيمة تصل إلى 160 مليار ريال سعودي (42.7 مليار دولار)، بحسب صحيفة الشرق الأوسط الثلاثاء.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي حول السعودية: 14% ارتفاع بكميات البضائع المتداولة في موانئ السعودية

الكويت

نقلت صحيفة القبس الكويتية الاثنين عن نشرة بلاتس المتخصصة في تتبع شحنات النفط حول العالم قولها إن واردات كوريا الجنوبية من النفط الكويتي انخفضت بمقدار النصف تقريبا لتصل إلى نحو 8 ملايين برميل في شهر أغسطس الماضي مقارنة مع 15.1 مليون برميل في شهر أغسطس من العام الماضي.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي حول الكويت: تراجع ملحوظ بدعم السلع والمواد الغذائية في الكويت خلال شهر مارس 2020

الجزائر

سجل الإنتاج الصناعي في الجزائر تراجع بنسبة 14.1% خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية الاثنين.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي حول الجزائر: عجز الميزان التجاري الجزائري يقفز أكثر من 26%

الولايات المتحدة

وافق قاضي أمريكي على طلب تطبيق تيك توك الصيني لمقاطع الفيديو القصيرة بإصدار أمر قضائي يقضي بمنع الإدارة الأمريكية من حظر تحميل التطبيق في البلاد، بحسب سي ان ان عربي الاثنين.

خلفية سريعة على الموضوع

قبل نحو 10 أيام، قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي إنه سيوافق على اتفاق يتيح لتيك توك العمل في الولايات المتحدة بعد تهديده بحظر التطبيق في البلاد بشهر أغسطس الماضي، وفق تقارير صحفية عالمية.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه سيبارك الاتفاق بين التطبيق وشركة أوراكل الأمريكية بعد أن عالجت الأخيرة المخاوف المتعلقة بالأمن القومي الأمريكي.

وقد أعلنت شركة أوراكل سابقا أنه تم اختيارها كمزود لخدمات الحوسبة السحابية وهي أنظمة وبرامج كمبيوتر وانترنت متطورة جدا لتطبيق تيك توك، موضحة أنها ستحصل على حصة تبلغ نسبتها 12.5% من تطبيق تيك توك في العالم.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي حول تيك توك: تسلسل زمني: ما هو TikTok؟

بريطانيا

أصدر قاضي بريطاني قرار يقضي بإلغاء حظر فرضته في وقت سابق هيئة تنظيم في العاصمة البريطانية لندن على عمل شركة أوبر العالمية لخدمات النقل التشاركي عبر تطبيقات الهاتف المحمول في المدينة، بحسب سي ان بي سي عربية الاثنين.

وتعد لندن أكبر سوق لشركة أوبر في أوروبا، حيث استقطبت الشركة حوالي 3.5 مليون مستخدم و45,000 سائق في المدينة منذ إطلاقها هناك عام 2012.

للمزيد من تغطيات زاوية عربي حول أوبر: أوبر تطلق خدمة أوبر تاكسي في السعودية

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا