|15 مارس, 2020

آخر أخبار كورونا: إجراءات جديدة في الإمارات وزيادة الإصابات في لبنان

يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم

قوات الحرس الوطني تساعد في توزيع الغذاء مع انتشار فيروس كورونا في نيو روشيل ، نيويورك، الولايات المتحدة، 12 مارس 2020. رويترز.

قوات الحرس الوطني تساعد في توزيع الغذاء مع انتشار فيروس كورونا في نيو روشيل ، نيويورك، الولايات المتحدة، 12 مارس 2020. رويترز.

REUTERS/Shannon Stapleton

زاوية عربي

لبنان

(وكالة الأنباء الرسمية)

زيادة عدد الإصابات  بكورونا الأحد  ل99 حالة.

إيران

(وكالة ارنا الرسمية للأنباء)

بحسب احصاءات نشرتها الوكالة الأحد: بلغ اجمالي الإصابات 13,938 بينما توفى 724 وتعافى 4,590.

السعودية

(وكالة الأنباء السعودية)

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (Stc) الأحد ان أكثر من 3,000 موظف وموظفة لديها بدأو العمل عن بعد لمدة أسبوعين ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) السبت إعداد برنامج لدعم القطاع الخاص لمواجهة فيروس كورونا بقيمة 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) ويتضمن:

- إيداع 30 مليار ريال (8 مليار دولار) لصالح البنوك وشركات التمويل بهدف تأجيل مستحقات القطاع المالي (البنوك وشركات التمويل) لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمدة 6 أشهر بدءا من أمس.

- تقديم تمويل ميسر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ب13.2 مليار ريال (3.5 مليار دولار) لمدة 6 أشهر بدءا من أمس.

- برنامج لدعم إعفاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من تكاليف برنامج ضمانات تمويل بهدف تخفيض تكلفة إقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة بقيمة 6 مليار ريال (1.6 مليار دولار) لمدة 6 أشهر بدءا من أمس.

- تحمل رسوم المدفوعات من خلال نقاط البيع - نقاط البيع هي ماكينات الكترونية تمكن المستهلكين من الشراء بالكروت البنكية في المحلات التجارية والرسوم هي أموال تدفعها المتاجر للبنوك مقابل استخدام نقاط البيع- لجميع المتاجر ومنشآت القطاع الخاص لمدة 3 أشهر بقيمة 800 مليون ريال (213.3 مليون دولار).

الإمارات

(بيان صحفي)

أعلن سوق أبو ظبي للأوراق المالية عن اغلاق قاعة التداول في مقره الرئيسي بشكل مؤقت بدءا من اليوم.

(الصفحة الرسمية لمكتب دبي الإعلامي على تويتر)

أعلنت دبي  الأحد توجيهها بوقف خدمات جميع دور السينما، الملاهي، صالات الألعاب الترفيهية والإلكترونية، والجيم حتى نهاية شهر مارس لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

(موقع وزارة الصحة على تويتر) 

أعلنت تسجيل حالة جديدة لشخص هندي الجنسية بعد عودته من اجازة خارج البلاد.

البحرين

(وكالة الأنباء الرسمية)

أعلن الأحد تعليق كافة أنواع النشاط الرياضي في الصالات المغلقة.

الأردن

(وكالة الأنباء الأردنية)

أعلنت الأردن الأحد عن 6 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا.

الكويت

(مؤتمر لوزارة الصحة بث مباشرة على التلفزيون الرسمي)

أعلن الأحد عن 8 إصابات جديدة ليرتفع العدد الإجمالي ل112 حالة.

الإمارات

(وكالة أنباء الإمارات)

اعتمد مصرف الإمارات المركزي السبت خطة دعم اقتصادي شاملة بقيمة 100 مليار درهم (27.2 مليار دولار) لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

تتكون الخطة من 50 مليار درهم (13.6 مليار دولار) لمنح قروض وسلف بتكلفة صفرية للبنوك العاملة بالإمارات بالإضافة ل50 مليار درهم (13.6 مليار دولار) يسمح باستخدامها من رؤوس الأموال الوقائية للبنوك، وهي أموال البنوك التي يتم تجنيبها لمواجه الأزمات.

أعلنت أبوظبي السبت وقف أنشطة صالات ألعاب التسلية والترفيه والألعاب الالكترونية وصالات السينما بشكل مؤقت لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

مصر

(جريدة حابي المصرية)

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي السبت بتخصيص 100 مليار جنيه (6.4 مليار دولار) لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

(الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري على فيسبوك)

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر ل110 حالة تم شفاء 21 منهم فيما توفت حالتان حتى نهاية يوم السبت.

الولايات المتحدة

(فرانس 24)

أعلن طبيب البيت الأبيض السبت ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب غير مصاب بفيروس كورونا.

(العربية)

أعلنت شركة آبل -شركة تكنولوجيا أمريكية- السبت انها ستغلق جميع متاجرها خارج الصين حتى 27 مارس لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

اسبانيا

(فرانس 24)

أعلنت رئاسة الحكومة الإسبانية مساء السبت ان زوجة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز مصابة بفيروس كورونا.

الصين

(وكالة الأنباء الصينية)

أعلنت السلطات الصحية الصينية الأحد بلوغ أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد 80,844 حالة فيما تم شفاء 66,911 حالة وتوفى 3,199 شخص بنهاية يوم السبت.

إسرائيل

(فرانس 24)

أعلنت إسرائيل انه بدءا من اليوم الأحد سيتم إغلاق المطاعم ومراكز التسوق والمقاهي والصالات الرياضية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا