زاوية عربي

*تم إعادة نشر القصة لإضافة تفاصيل حول طريقة الإندماج

منحت هيئة أسواق المال الكويتية موافقتها على تنفيذ دمج شركة كامكو للاستثمار مع شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، حسب بيان لشركة كامكو نشر الخميس على موقع البورصة الكويتية.

وأضاف البيان أن الاندماج سيكون بطريقة الضم وستكون كامكو هي الشركة الدامجة وجلوبل هي الشركة المندمجة.

ماذا يعني الاندماج بطريقة الضم؟

يعني تحويل أصول وموجودات الشركات المندمجة إلى الشركات الدامجة ويؤدي إلى نهاية وجود الشركات او الكيانات المندمجة كشركات تعمل بشكل مستقل.

خلفية

تأسست شركة كامكو للاستثمار كشركة خاصة تابعة لبنك الخليج المتحد البحريني في عام 1998 وتعمل في مجال الاستثمارات المختلفة، حسب موقع الشركة الرسمي.

شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) هي شركة خاصة كويتية تأسست في عام 2010 وتعمل في مجال الأسواق المالية وخدمات التداول، حسب موقع الشركة الرسمي. 

وقد تحولت كامكو إلى الخسائر في الربع الثالث من العام الجاري وكذلك هبطت أرباحها خلال فترة ال9 أشهر الأولى من العام، حسب بيان للشركة نشر بداية الشهر الحالي على موقع البورصة الكويتية.

للمزيد بخصوص النتائج المالية: كامكو الكويتية تتحول للخسارة في الربع الثالث من العام الحالي

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير:  تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا