زاوية عربي

أظهرت القوائم المالية لشركة شركة السويدي اليكتريك المصرية والمنشورة اليوم على موقع البورصة المصرية تراجع أرباحها في الربع الأول من العام الجاري لنحو 400.1 مليون جنيه (25.4 مليون دولار) وبنسبة 58.2% مقارنة بنفس الفترة من 2019.

وفق القوائم المالية، بلغت أرباح الشركة في الربع الأول من العام الماضي 957.2 مليون جنيه (60.8 مليون دولار).

قال أحد السويدي العضو المنتدب للشركة في بيان آخر منشور اليوم على موقع البورصة المصرية ان شركته "واجهت سلسلة من التحديات في السوق المصري شأنه شأن الدول الأخرى بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا".

أضاف أحمد في البيان "الإدارة تركز حاليا على خفض المصروفات التشغيلية والمصروفات العامة الأخرى".

المصروفات التشغيلية هي المتعلقة بأعمال الإنتاج في الشركة.

التفاصيل

انخفضت إيرادات الشركة بنهاية في الربع الأول من العام الجاري ل10.8 مليار جنيه (685.6 مليون دولار) وبنحو 4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وفق القوائم المالية.

ارتفعت أيضا المصروفات العمومية والإدارية - تتضمن مصروفات مثل مرتبات الموظفين - ل530.8 مليون جنيه (33.7 مليون دولار) خلال الربع الأول 2020 وبنسبة 26% مقارنة بنفس الفترة من العام 2019 بحسب القوائم المالية.

خلفية عن الشركة

مقرها مصر وتأسست في عام 1938 ولديها نحو 30 مصنع في عدة دول حول العالم وتعمل في عدة مجالات منها: صناعة الأسلاك والكابلات والعدادات الكهربائية، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)


© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا