الشارقة في 6 يناير / وام / فاز مصرف الشارقة الإسلامي بجائزة "التميّز في الأعمال" لعام 2017 التي يمنحها بشكل سنوي الاتحاد العالمي للأعمال ومقره مدينة هيوستن الأمريكية وذلك تقديراً لدور المصرف الريادي في قطاع الصيرفة الإسلامية من خلال تقديم خدمات صيرفة إسلامية متميّزة وعالية الجودة.

وأكد المصرف أن فوزه بهذه الجائزة يمثل اعترافاً بما حققه من إنجازات على المستويين المحلي والعالمي خلال العام 2017 ودعم صناعة القرار والتخطيط الاستراتيجي في إمارة الشارقة بما يعزّز التطور الاقتصادي والاجتماعي التي تشهدها الإمارة.

وقال سعادة محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي إن هذه الجائزة تمثل إنجازاً لكل أفراد المؤسسة ونحن قادرون بفضل العمل الجماعي على تحقيق ما نصبو إليه.

وأضاف أن فوز مصرف الشارقة الإسلامي بجائزة "التميّز في الأعمال" لعام 2017 يأتي تتويجاً لالتزامنا بأعلى معايير الجودة في تقديم خدمات ومنتجات الصيرفة الإسلامية ونحن على ثقة بأن التمويل الإسلامي يحظى بقبول سريع متخطياً الأسواق التقليدية وعلى ضوء ذلك نبقى مصممين على الالتزام بجهودنا في زيادة الإقبال عليه.

وتعتمد الآلية التي يتبناها الاتحاد في الترشيح للجوائز على قواعد بيانية وإحصاءات صادرة عن جهات دولية مرموقة في مجالات الأعمال وبحوث الأسواق مثل "زاوية" و"كومباس" إضافة إلى البيانات التي توفرها غرف التجارة والصناعة العالمية في أكثر من 100 دولة حيث يتم تقييم تلك البيانات من خلال لجنة تحكيم تابعة للاتحاد ووفق معايير محددة في مجالات القيادة وجودة الخدمات والإبداع والابتكار والمسؤولية المجتمعية ونتائج الأعمال وشهادات التميز والجودة والاعترافات الدولية بالتميز والتفوق.

ويضم الاتحاد العالمي للأعمال أكثر من 3000 جهة ومؤسسة تعمل في 75 دولة حول العالم ويهدف إلى النهوض بقطاعات التعليم والمعرفة والتطوير الوظيفي والقيادة لمديري الأعمال وتكوين شبكة عالمية للأعمال من أجل خلق علاقات وفرص جديدة إضافة إلى التركيز على التميز في الأعمال بغرض تحفيز النمو.

يُذكر أن مصرف الشارقة الإسلامي قد حصد العديد من الجوائز المرموقة المحلية والعالمية والتكريمات أبرزها جائزة "إنسايت" لمراكز الاتصال في الشرق الأوسط عن فئة أفضل خدمة رد صوتي تفاعلي وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال ضمن فئة الخدمات المالية كما حصل المصرف على لقب أفضل مصرف إسلامي في مجال هيكلة الصكوك لعام 2015 خلال حفل جوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي وحاز على تكريم سوق أبوظبي للأوراق المالية وغير ذلك الكثير تثميناً للإنجازات التي حققها في القطاع المصرفي الإسلامي في المنطقة.

وام/بتول كشواني/رضا عبدالنور

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.