هيئة المساهمات المجتمعية - معاً  تطلق برنامج المنح وتقدم الدعم المالي للمؤسسات الاجتماعية  والمنشآت الاهلية ومؤسسات النفع العام، التي تقدم حلول للتحديات الاجتماعية في أبوظبي.

المجال مفتوح أمام المؤسسات الاجتماعية  لتقديم طلب لتلقي الدعم المالي بهدف توسيع أعمالها وتعزيز أثرها الاجتماعي.

برنامج معاً للمنح  يساهم في تطوير قطاع ثالث مزدهر ومستدام ممثل بمؤسسات اجتماعية رائدة.

أبوظبي : أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية – معاً، اليوم، عن إطلاق مبادرتها الرائدة "برنامج معاً للمنح"  لتوفير الدعم المالي اللازم لتنمية وتمكين المؤسسات الاجتماعية والمنشآت الاهلية ومؤسسات النفع العام القائمة، والتي تعمل على تحقيق أهداف التطور والتقدم المجتمعي في في إمارة أبوظبي.

وتتماشى المبادرة مع استراتيجية هيئة معاً في دعم نمو قطاع ثالث مزدهر ومستدام في الإمارة، يشمل المؤسسات ذات الأهداف الاجتماعية التي تنسجم مع تعزيز قيم ثقافة العطاء والتعاون والمشاركة المجتمعية.

وتسعى هيئة معاً لتحقيق أهدافها في ريادة الابتكار الاجتماعي ودعم نمو المشاريع الاجتماعية الناشئة لتمكين القطاع الثالث، من خلال العديد من المبادرات والبرامج المبتكرة، ومنها برنامج حاضنة معاً والمسرع الاجتماعي حيث تقدم  الهيئة الدعم اللازم لرواد الاعمال الاجتماعيين الناشئين لتطوير أفكارهم ومشاريعهم المبتكرة بالاضافة الى توفير الدعم المالي المستدام من خلال صندوق الاستثمار الاجتماعي.

ويتوجب على المؤسسات المؤهلة للاستفادة من برنامج معاً للمنح، توظيف الدعم المالي المقدم لتحقيق أثر اجتماعي في سبيل إحداث تغيير إيجابي حسب الأولويات الاجتماعية في أبوظبي.

وتتعاون الهيئة مع المؤسسات الاجتماعية والمنشآت الاهلية ومؤسسات النفع العام القائمة، والحاصلة على المنح، حيث يكون المجال مفتوح للتقديم على مدار العام، وتتابع مشاريعها لضمان تحقيق أثر اجتماعي مستدام وقابل للقياس، إلى جانب بناء مجتمع صحي ومتماسك.

وبهذه المناسبة صرحت سعادة سلامة العميمي، المدير العام لهيئة المساهمات المجتمعية -معاً: “نعتبر إطلاق برنامج معاً للمنح إنجاز مهم يُسجل في مسيرة الهيئة لإحداث أثر اجتماعي إيجابي في مجتمع أبوظبي، ويمثل خطوة هامة لدعم نمو قطاع ثالث مزدهر قادر على الاضطلاع بمهامه وإيجاد حلول للتحديات الاجتماعية التي نواجهها اليوم ".

وتابعت: " يتمتع مجتمع أبوظبي بمنظومة من القيم الإيجابية كالمحبة والتعاون التي تلعب دوراً فعالاً في تمكين ريادة الأعمال الاجتماعية الراغبة في تقديم الدعم إلى المجتمع المحلي. ويهدف برنامج معاً للمنح إلى تحديد ودعم المؤسسات الاجتماعية التي توفر أكثر الحلول ابتكاراً، عبر تقديم الدعم المالي اللازم لتحقيق أهدافها وتوسيع نطاق أعمالها. ومن خلال إطلاق هذه المبادرات البناءة تسعى الهيئة لترسيخ قيم العطاء والتعاون ووضع المجتمع في المقام الاول بالاضافة الى تحقيق أثر إيجابي ينعكس على نمط حياة سكان إمارة أبوظبي".

وللحصول على الدعم المالي من برنامج معاً للمنح، يتوجب أن تكون الجهة المتقدمة مؤسسة اجتماعية أو منشأة أهلية أو مؤسسة نفع عام  قائمة مسجلة ومرخصة بشكل قانوني في إمارة أبوظبي، وأن تتوافق أهدافها مع الأولويات الاجتماعية في أبوظبي.  

ووفقًا لنتائج استبيان جودة الحياة لعام 2018، حددت دائرة تنمية المجتمع مجالات الأولويات الاجتماعية وفقاً لما يلي، لتكون الركائز الأساسية لبرنامج معاً للمنح ليعمل وفقها ويساهم في معالجتها:

المجتمع والأسرة

التركيز على المشاريع الهادفة إلى تعزيز التماسك والتواصل المجتمعي، وتفعيل مشاركة كافة الفئات في المجتمع مثل أصحاب الهمم وكبار المواطنين والمقيمين.  وتشجيع المشاركة بشكل أوسع في الأنشطة التطوعية لخدمة المجتمع.

جودة الحياة

التركيز على المشاريع التي تهدف إلى تعزيز  جودة الحياة في المجتمع، عبر توفير توفير برامج وحلول مبتكرة لتعزيز الصحة النفسية والجسدية في أبوظبي.

التعليم وتنمية المهارات

التركيز على المشاريع الهادفة لتمكين جيل الشباب من خلال تطوير المهارات وتنمية المواهب.

وتوفر الهيئة عبر فريق من الخبراء في هذا المجال، المساعدة للراغبين بالتقدم للحصول على المنح، ومناقشة مشاريعهم وأهدافها ومدى فعاليتها لتكون حلول مستدامة وذات أثر قابل للقياس قبل تزويدهم بالدعم المالي.

ومن جانبه صرح فيصل الحمودي، مدير إدارة مشاريع العقود الاجتماعية، المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الحاضنة والعقود الاجتماعية : "يوفر البرنامج فرصة مميزة لرواد الأعمال و المؤسسات الاجتماعية والمنشآت الاهلية ومؤسسات النفع العام. ونتطلع لبدء العمل معهم لبناء قطاع ثالث مزدهر ومستدام ملتزم بإحداث أثر اجتماعي إيجابي، وتحقيق التطور المجتمعي".

لتقديم الطلبات لبرنامج معاً للمنح يرجى التواصل عبر عنوان البريد الإلكتروني للحصول على الاستمارة الخاصة: grants@maan.gov.ae

انتهى

 

:يمكنم الاطلاع على الفيديو الموجود على الرابط أدناه

https://we.tl/t-wAD8GyWPiu

 

نبذة عن هيئة المساهمات المجتمعية – معاً:

تعتبر "معاً"، هيئة حكومية تابعة لدائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي، تم تأسيسها بقانون رقم (6) لسنة 2019، وتتولى مسؤولية تعزيز ثقافة التعاون والشراكة التكاملية بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، وتقديم حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، بالإضافة إلى تحفيز مختلف أطراف المجتمع من أفراد ومؤسسات للتعاون، وتحقيق مستويات أعمق من المشاركة والمساهمة المجتمعية.

وترتكز "معاً" على محاور رئيسية، وهي الصندوق الاجتماعي ومنظومة التعاقد الاجتماعي وبرنامج الحاضنة الاجتماعية وبرنامج المشاركة المجتمعية وإدارة التواصل والشركات. حيث تعمل هذه المحاور كمنصة متكاملة لتنمية القطاع الثالث في إمارة أبو ظبي وذلك بهدف تفعيل دور المنشآت الأهلية المؤسسات الاجتماعية ومؤسسات النفع العام وتمكينها من المشاركة في بناء مجتمع الإمارة.

 تأسست هيئة "معاً" للمساهمات المجتمعية بتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وتندرج ضمن محور تنمية المجتمع في برنامج "غداً 21" الهادف إلى تحفيز الأجندة الاقتصادية لأبوظبي.

 لمزيد من المعلومات عن "معاً"، يمكنكم زيارة موقعنا الالكتروني: maan.gov.ae. ، أو متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

Facebook

  • Instagram
  • Twitter
  • LinkedIn

للمزيد من المعلومات أو لإجراء مقابلات صحفية يرجى التواصل مع سيفين ميديال 

مرح حلاو 

سيفين ميديا 

0562966356 

marahhalaw@sevenmedia.ae

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.