مجلس إدارة أغذية يجتمع بعد حصول المجموعة على موافقات تنظيمية محددة

المجلس يوافق على الدعوة إلى جمعية عمومية ستنعقد بعد الحصول على موافقات تنظيمية إضافية لازمة حيث سيتم التصويت على الصفقة من قبل المساهمين

سيكون إتمام الاستحواذ رهناً بالحصول على موافقات إضافية من الجهات التنظيمية

سيضع الاستحواذ شركة أغذية في طليعة قطاع اللحوم المجمدة والمبردة الذي يشهد نمواً سريعاً

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - أعلنت مجموعة أغذية ش.م.ع، الشركة الرائدة إقليميّاً في قطاع الأغذية والمشروبات، اليوم عن اجتماع مجلس إدارتها وموافقته على عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة "النبيل للصناعات الغذائية" بعد الحصول على موافقات تنظيمية محددة. وتعدّ النبيل للصناعات الغذائية إحدى أبرز الشركات الإقليمية في مجال تصنيع الأطعمة المجمدة والمبرّدة ويتمّ توزيع منتجاتها في أكثر من 20 سوقاً.

وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية الإضافية اللازمة، سيقوم مجلس إدارة المجموعة بالدعوة إلى انعقاد جمعية عمومية حيث سيصوّت المساهمون على عملية الاستحواذ على النبيل للصناعات الغذائية، ليشكل هذا الاستحواذ نقطة انطلاق لمجموعة أغذية في قطاع الأطعمة المجمدة المتنامي وذلك عبر علامة تجارية راسخة لديها سجل حافل بالنمو والنجاح على مدى أكثر من 75 عاماً.

وبهذه المناسبة، قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية: "اجتماع اليوم ودعوة مجلس الإدارة إلى انعقاد جمعية عمومية عند الحصول على الموافقات الإضافية اللازمة هما خطوتان رئيسيتان في مسار عملية الاستحواذ على النبيل للصناعات الغذائية، وهي صفقة استراتيجية ستضع مجموعة أغذية في طليعة قطاع واعد يشهد نمواً سريعاً، كما ستساهم في توسيع قاعدة منتجات المجموعة وترسيخ مكانتها كلاعب إقليمي رائد في مجال السلع الاستهلاكية."

وأضاف قائلاً: "سيكون هذا الاستحواذ جزءاً أساسياً من خطة نمو المجموعة، حيث سيساهم في توسيع رقعة أعمالنا الإقليمية لا سيما عبر إرساء تواجد قوي لنا في السوق الأردنية للمرة الأولى، كما سيعزز قاعدة أصول المجموعة ومصادر دخلها مما سينعكس على أداء المجموعة المالي وربحيتها."

وبعد الحصول على موافقة المساهمين وموافقة الجهات التنظيمية الأخرى، ستقوم أغذية بالاستحواذ على حصة 80% من شركة النبيل للصناعات الغذائية، تشمل الاستحواذ على حصة 60% من "القابضة" (ADQ)، وهي إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة، عبر أداة قابلة للتحويل، بالإضافة إلى حصة 20% ستستحوذ عليها أغذية من شركة "ايديال هولدنج ليميتد" مقابل دفعة نقدية. والسعر الثابت الذي سيتم تحويل الأداة عنده إلى أسهم في "أغذية" هو 5.50 درهم إماراتي للسهم الواحد، لتبلغ قيمة حقوق الملكية لحصة 60% من النبيل للصناعات الغذائية 394 مليون درهم إماراتي.

ويذكر بأن شركة "النبيل للصناعات الغذائية" تمتلك شبكة توزيع محليّة ودولية تضم أكثر من 20 سوقاً وقدرة إنتاجية تبلغ 43 ألف طن سنوياً فضلاً عن أكثر من 600 منتج، مما سيتيح لمجموعة أغذية توسيع قاعدة منتجاتها وإمكانية الوصول الفوري إلى مصادر دخل جديدة. ومن المتوقع أن يحقق الاستحواذ قيمة ملموسة على المدى القصير والبعيد لجميع أصحاب المصلحة المعنيين من خلال تحقيق الوفورات والإيرادات وتوفير فرص كبيرة للبيع المتقاطع على مستوى المنطقة.

- انتهى –

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

رامي فهمي

مدير علاقات عامة

 كويل للاستشارات الإعلامية

محمول971 58 961172

البريد الإلكتروني rfahmi@quillmena.com

الموقع الإلكتروني: www.quillmena.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.