الإمارات العربية المتحدة : أعلنت كينغستون تكنولوجي أوروبا المحدودة، التابعة لشركة كينغستون تكنولوجي العالمية الرائدة في تصنيع منتجات الذواكر الإلكترونية والحلول التقنية، يوم أمس عن اتفاق نهائي لبيع قسم الألعاب الإلكترونية هايبر إكس التابع لها إلى شركة إتش بي، علماً أن هذا الاستحواذ يدعم استراتيجية الأخيرة في تعزيز نمو أعمال الأنظمة الشخصية التابعة لها، خاصةً وأن الألعاب الإلكترونية والملحقات تعتبر مجالاً يحظى بالجاذبية. وتتضمن حافظة منتجات هايبر إكس الحائزة على جوائز مجموعةً واسعةً من ملحقات الألعاب (الأجهزة الطرفية) والتي تشمل سماعات الرأس ولوحات المفاتيح وأجهزة الماوس ولوحاتها والميكروفونات التي تعمل عبر منفذ USB وملحقات منصات الألعاب.

وفي هذه المناسبة، قال إنريكي لوريس، رئيس شركة إتش بي ورئيسها التنفيذي: "تتمتع هايبر إكس بدور رائد في صناعة الملحقات (الأجهزة الطرفية) التي يثق بها وبالتكنولوجيا التي تقوم عليها عشاق الألعاب الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، ويسرنا جداً أن نرحب بفريق هايبر إكس ضمن أسرة إتش بي. وتأتي هذه الخطوة ضمن سياق استراتيجيتنا لتعزيز موقعنا الريادي في مجال الأنظمة الشخصية، من خلال تحديث التجارب الحاسوبية والتوسع في المجالات المرتبطة بها. ونحن نرى فرصاً هامة في سوق الملحقات التي تستمر في تحقيق النمو، وستسهم إضافة هايبر إكس إلى حافظتنا في الدفع بموارد جديدة للابتكار والنمو لصالح أعمالنا".

ولا تزال ألعاب الحاسوب من بين أكثر أنواع الألعاب الإلكترونية شعبية، حيث يتوقع أن ينمو قطاع أجهزة الحاسوب الشخصي لتصل قيمته إلى 70 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023.كما[i] يتوقع أن يحقق السوق العالمي للملحقات نمواً واسعاً ليصل إلى 12.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024، خاصةً وأن الملحقات تستحوذ على حصة كبيرة نسبياً في إطار هذا النمو.

من جانبه، قال جون تو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في كينغستون: "صُمِّمت منتجات هايبر إكس كي تلبي المتطلبات المتقدمة لعشاق الألعاب الإلكترونية بمختلف مستوياتهم، حيث تمنحهم أفضلية حاسمة وتساعدهم في الاحتفاظ بموقع الصدارة. ويعود سر نجاح هايبر إكس كما كينغستون إلى تركيزنا الدائم على موظفينا، وعلى قيمنا الأساسية وثقاتنا المؤسسية. وقد رأيت وديفيد سان (الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات) الفرص المتاحة أمام أعمال هايبر إكس وموظفيها وأدرك كلانا بأن هذا التغيير سيأتي بمستقبل مشرق لصالح هايبر إكس".

وقد نجحت إتش بي خلال السنوات الأخيرة في بناء محفظة ألعاب إلكترونية على أرفع المستويات العالمية، كما تستمر في تحقيق النمو في هذا القطاع، مع التركيز على علامتها التجارية أومن المدعومة من منظومة ذات مستوى عالمي من الأجهزة والبرمجيات والمحتوى والخدمات. ولا تزال الشركة ترتقي بعالم الألعاب الإلكترونية بفضل ما تقدمه من أجهزة قوية على غرار حاسوب أومن 15 المتنقل المخصص للألعاب الإلكترونية وحاسوب إتش بي بافيليون غيمنغ 16. كما تدفع إتش بي بعجلة الابتكار على صعيد البرمجيات معتمدةً على مركز أومن للألعاب الإلكترونية الذي يعد وجهةً يقصدها عشاق الألعاب الإلكترونية كي يتواصلوا ويختاروا التعديلات التي يرغبون بها ويستكشفوا ما لديهم من تجهيزات وألعاب. وتأتي إضافة هايبر إكس إلى منظومة إتش بي الواسعة المتخصصة في الألعاب الإلكترونية لتقدم تجارب جديدة مبتكرة تشمل كل ما يراه ويسمعه ويحس به عشاق الألعاب الإلكترونية.

يشار إلى أن إتش بي ستدفع بموجب الاتفاق مبلغ 425 مليون دولار أمريكي، خاضعة لرأس المال المتداول وغيره من التعديلات، وذلك كي تستحوذ على حافظة ملحقات الألعاب الإلكترونية هايبر إكس. لكن ستحتفظ كينغستون بمنتجات ذواكر الوصول العشوائي الديناميكية والذواكر الخارجية وأقراص الحالة الصلبة تلبيةً لمتطلبات عشاق الألعاب الإلكترونية. ويتوقع أن يكون الاستحواذ تراكمياً وخارج نطاق المبادئ المحاسبية العامة لصالح إتش بي خلال السنة الأولى من إتمام الصفقة، وهو ما يفترض أن يحدث خلال النصف الثاني من عام 2021، على أن تتم المراجعة التنظيمية وغيرها من شروط إتمام الصفقات المتعارف عليها.

-انتهى-

نبذة عن كينغستون تكنولوجي أوروبا:

توفر شركة كينغستون حلولاً متكاملة تلبي متطلبات المعيشة والعمل والترفيه؛ ويشمل ذلك البيانات الضخمة، وأجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة، وصولاً إلى الأجهزة القائمة على تقنيات إنترنت الأشياء، مثل التقنيات الذكية والقابلة للارتداء، إضافة إلى حلول التصميم والتصنيع التعاقدي. وتعتمد كبرى الشركات العالمية المتخصصة بتصنيع الحواسيب وخدمات الاستضافة السحابية على محفظة حلول كينغستون، لتلبية احتياجاتها على صعيد التصنيع. ونفخر بالتزامنا الراسخ بتطوير تقنيات متقدمة تلبي احتياجات جميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم، كما نسعى جاهدين إلى التركيز على جوانب تتخطى منتجاتنا، لتزويد عملائنا بحلول تضمن إحداث فرقٍ إيجابي وملموس. لمزيد من المعلومات حول كينغستون ومنتجاتها التي تواكب احتياجات جميع المستخدمين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: Kingston.com.

نبذة عن هايبر إكس

تركزت مهمة هايبر إكس طيلة 18 عاماً على الارتقاء بحلول الألعاب الإلكترونية من أجل عشاق الألعاب الإلكترونية بمختلف أنماطهم، وقد حققت الشركة شهرة واسعة في توفير منتجات تؤمن مستوى متفوقاً من الراحة واللمسات الجمالية والأداء والموثوقية. وقد عملت هايبر إكس تحت شعار "كلنا لاعبون" لإنتاج سماعات ولوحات مفاتيح وأجهزة ماوس وميكروفونات تعمل عبر منفذ USB وملحقات لمنصات الألعاب اختارها عشاق الألعاب الإلكترونية الهواة وكذلك المشاهير من سفراء الألعاب الإلكترونية والمحترفون وعشاق التكنولوجيا والباحثون عن الأداء المتفوق من كافة أرجاء العالم وذلك لأنها جاءت مطابقة لأكثر المواصفات صرامة والتي يقوم تصميمها على أرقى وأفضل المكونات.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

"بيوند" للإدارة التسويقية والعلاقات العامة

هاتف: +971 4 4430515

بريد الكتروني media@beyond-gcc.com

[i] المصادر: VGA24/7، DFCint، NewZoo، Steam - https://www.wepc.com/statistics/pc-gaming/

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.